بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض

الأربعاء، 07 فبراير 2024 01:12 م

بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض||بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض

بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض||بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة تنس عالمية جديدة ومثيرة تحت اسم “6 Kings Slam”، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2024، وقد أعلن عن هذه البطولة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، في تغريدة على موقع تويتر.

بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض

[caption id="attachment_79975" align="alignnone" width="2048"]بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض بطولة 6 Kings Slam: موعد مع نجوم التنس في موسم الرياض[/caption]

ما هي بطولة 6 Kings Slam؟

بطولة 6 Kings Slam هي بطولة تنس تجمع بين ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم، حيث يمتلكون مجموعا حوالي 50 لقبا في بطولات Grand Slam، وهي البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس، وهي: بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة فرنسا المفتوحة، وبطولة ويمبلدون، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

من هم اللاعبون المشاركون في البطولة؟

اللاعبون المشاركون في بطولة 6 Kings Slam هم:

نوفاك دجوكوفيتش: اللاعب الصربي الذي يحتل المرتبة الأولى في تصنيف رابطة محترفي التنس، وحقق العديد من الأرقام القياسية، حيث فاز بـ 98 لقبا فرديا، بما في ذلك 24 لقبا رئيسيا و40 بطولة ماسترز 1000.

رافاييل نادال: اللاعب الإسباني الذي يعتبر من أعظم اللاعبين في تاريخ التنس، حيث أمضى 209 أسابيع كلاعب مصنف أول عالميا، وفاز بـ 92 لقبا فرديا، بما في ذلك 22 لقبا في البطولات الكبرى.

كارلوس الكاراز: اللاعب الإسباني الشاب الذي يعد واحدا من أكثر المواهب في عالم التنس، حيث حقق نجاحات كبيرة في مسيرته، وفاز بأكبر لقبين رياضيين في مسيرته حتى الآن، إذ نال لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2022، وأحرز أيضا لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون في عام 2023.

دانييل ميدفيديف: اللاعب الروسي الذي كان أفضل لاعب في ATP لمدة 16 أسبوعا في عام 2022، وفاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2021 وحصل على 20 لقبا فرديا على مستوى ATP.

جانيك سينر: اللاعب الإيطالي الذي يحتل المرتبة الرابعة عالميا، وفاز بعشرة ألقاب في جولة رابطة محترفي التنس للفردي، بما في ذلك لقب ماسترز 1000 ولقب بطولة أستراليا المفتوحة.

هولجر رون: اللاعب الدنماركي الذي يحتل المرتبة السابعة عالميا، ويعتبر واحدا من أكثر مواهب التنس واعدة، حيث فاز بأربعة ألقاب منذ احترافه في عام 2020، بما في ذلك لقب باريس ماسترز 1000 في عام 2024.

متى وأين تقام البطولة؟

من المقرر أن تقام بطولة 6 Kings Slam خلال شهر أكتوبر المقبل، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير ومنافسات مليئة بالإثارة والتشويق، وسيتم إقامة البطولة في مدينة الرياض، وهي العاصمة وأكبر مدن المملكة العربية السعودية، والتي تشتهر بتاريخها وثقافتها وحداثتها. وسيتم الإعلان عن موقع وتفاصيل البطولة في وقت لاحق.

لماذا تستضيف المملكة هذه البطولة؟

يأتي هذا الإعلان بعد سلسلة من النجاحات التي حققها “موسم الرياض” في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، مما يؤكد على دور المملكة في تعزيز المشهد الرياضي العالمي وتقديم فرص استثنائية للمتابعين والمحترفين على حد سواء، وتعكس هذه البطولة رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات الحيوية وتعزيز السياحة والترفيه والرياضة في المملكة.

كيف يمكنني متابعة البطولة؟

لمزيد من المعلومات والتحديثات حول بطولة 6 Kings Slam، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لموسم الرياض 2024، أو متابعة حسابات موسم الرياض على وسائل التواصل الاجتماعي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search