كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 05:52 م

||كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟

||كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟

بطاقة الضمان السعودية هي بطاقة إلكترونية تمنح للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، والذي يهدف إلى توفير دعم مالي شهري للفئات المحتاجة والمستحقة من السعوديين والمقيمين في المملكة، بطاقة الضمان السعودية تمكن حامليها من الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات الأخرى المتعاونة معها، في هذا المقال، سنتعرف على طريقة تجديد بطاقة الضمان السعودية إلكترونياً، والتي تعتبر أسهل وأسرع وأكثر أماناً.

كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟

[caption id="attachment_79769" align="alignnone" width="300"]كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟ كيف تجدد بطاقتك في الضمان الاجتماعي السعودي بخطوات سهلة وسريعة؟[/caption]

الشروط والمستندات المطلوبة

لتجديد بطاقة الضمان السعودية، يجب توفر الشروط والمستندات التالية: أن يكون السجل المدني أو الإقامة ساري المفعول وغير منتهي الصلاحية. أن يكون الاشتراك السابق في برنامج الضمان الاجتماعي منتهي الصلاحية أو على وشك الانتهاء. أن يكون لديك حساب في نظام الضمان الاجتماعي المطور على الإنترنت، ويمكنك إنشاء حساب جديد. أن تكون لديك بطاقة ائتمانية أو بطاقة مدى أو حساب بنكي لتسديد الرسوم.

الخطوات والإجراءات

لتجديد بطاقة الضمان السعودية، يمكنك اتباع الخطوات والإجراءات التالية: الدخول إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور على الإنترنت. إدخال رقم السجل المدني أو الإقامة وتاريخ الانتهاء ورمز التحقق، ثم الضغط على زر البحث. الضغط على زر التجديد من عامود تنفيذ الطلب في الجدول. التحقق من البيانات ثم إضافة رقم الجوال. النقر على تأكيد الطلب ثم اتباع التعليمات وتسديد الرسوم. الحصول على بطاقة الضمان الإلكترونية على البريد الإلكتروني أو الجوال.

ملاحظات هامة

رسوم تجديد بطاقة الضمان السعودية تختلف حسب نوع وحجم المنشأة، ويمكنك الاطلاع على جدول الرسوم. يمكنك تجديد بطاقة الضمان السعودية قبل شهر من انتهاء الاشتراك السابق، ويمكنك التأكد من تاريخ الانتهاء. يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب وتتبعه من خلال الدخول إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور والضغط على زر الاستعلام. يمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد تجديد بطاقة الضمان السعودية، مثل الحصول على شهادات وتصاريح وتقارير ودورات تدريبية وفرص توظيف وغيرها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search