موعد مباراة إيران ضد قطر والقنوات الناقلة في نصف نهائي كأس آسيا 2023

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 12:42 م

||منتخب قطر

||منتخب قطر

تستعد قطر، حاملة اللقب، لمواجهة إيران، الباحثة عن التتويج الرابع، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، التي تستضيفها قطر نفسهاؤ تأهلت العنابي إلى هذا الدور بعد فوزها على أوزبكستان بركلات الترجيح، بينما قلبت إيران الطاولة على اليابان وحققت انتصارا مثيرا بهدفين لهدف، ستكون المباراة فرصة لقطر لإثبات قوتها واستمرار حلم الدفاع عن اللقب، ولإيران للثأر من خسارتها في نفس الدور في النسخة الماضية.

موعد مباراة إيران ضد قطر والقنوات الناقلة

[caption id="attachment_79694" align="alignnone" width="714"]موعد مباراة إيران ضد قطر والقنوات الناقلة في نصف نهائي كأس آسيا 2023 منتخب قطر[/caption]

التاريخ والإحصائيات

تعتبر مباراة قطر وإيران من أقوى المواجهات في القارة الآسيوية، حيث تمتلك كلا الفريقين تاريخا طويلا ومشرفا في البطولة، سبق لإيران أن فازت بكأس آسيا ثلاث مرات في عامي 1968 و1972 و1976، ووصلت إلى نصف النهائي في النسختين الأخيرتين، أما قطر فقد حققت مفاجأة كبيرة في عام 2019 عندما توجت باللقب لأول مرة في تاريخها، بعد تغلبها على اليابان في النهائي. ولعبت قطر وإيران معا ثلاث مباريات مختلف المناسبات، فازت إيران في الثلاث موجهات السابقة، ولم تنتصر قطر من قبل علي المنتخب الإيراني، وسجلت إيران 7 أهداف، مقابل هدفا واحد لقطر، وكانت آخر مباراة بينهما في تصفيات كأس العالم 2018، حيث فازت إيران على قطر بأربعة أهداف دون رد.

نقاط القوة والضعف

تتميز قطر بلعب هجومي وجماعي ومتنوع، حيث تمتلك عددا من اللاعبين الموهوبين والمتألقين، مثل المعز علي، وأكرم عفيف محمد وعد وجاسم جابر وأحمد فتحي وحسن الهيدوس وبيدرو ميجيل، كما تتمتع باللياقة البدنية والروح المعنوية العالية، خاصة أنها تلعب على أرضها وبين جماهيرها. إيران بدورها تتسم بلعب قوي ومنظم وعدواني، حيث تضم في صفوفها لاعبين ذوي خبرة ومستوى عالي، أوميد إبراهيم وسامان قدوس وعلي رضا جهانبخش وموهيبي.

التشكيل المتوقع

من المتوقع أن تدخل قطر المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: مشعل برشم. خط الدفاع: طارق سلمان والمهدي علي ولوكاس منديز. خط الوسط: محمد وعد وجاسم جابر وأحمد فتحي وحسن الهيدوس وبيدرو ميجيل. خط الهجوم: أكرم عفيف والمعز علي ومن المتوقع أن تدخل إيران المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند. خط الدفاع: كنعانى وشجاع خليل زاده ومحمدى ورامين رضائيان. خط الوسط: أوميد إبراهيم وسامان قدوس وعلي رضا جهانبخش وموهيبي خط الهجوم: سردار أزمون.

القنوات الناقلة

ستنقل المباراة على عدة قنوات تلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي: - بي إن سبورتس 1 HD الآسيوية - الكأس اكسترا - الرياضية السعودية

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search