نجم الأهلي السعودي يفكر في الاعتزال الدولي بعد خيبة الأمل في أمم إفريقيا

الأربعاء، 24 يناير 2024 11:55 ص

منتخب الجزائر ||رياض محرز

منتخب الجزائر ||رياض محرز

في مفاجأة من العيار الثقيل، ودع منتخب الجزائر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور المجموعات، بعد خسارته المفاجآت من أمام موريتانيا بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم يوم أمس الثلاثاء.

نجم الأهلي السعودي يفكر في الاعتزال الدولي

[caption id="attachment_77857" align="alignnone" width="1200"]نجم الأهلي السعودي يفكر في الاعتزال الدولي بعد خيبة الأمل في أمم إفريقيا رياض محرز[/caption]

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من زميله محمد يعقوبي.

لم يتمكن الجزائريون من الرد على الهدف، رغم محاولاتهم المتكررة، واصطدموا بالحارس البطل بابكر نياسي، الذي تصدى لكل الفرص الخطيرة، وحافظ على نظافة شباكه.

بهذه النتيجة، احتل منتخب الجزائر المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة، برصيد نقطتين فقط، جمعها من التعادل مع بوركينا فاسو وأنغولا، وتسجيل ثلاثة أهداف واستقبال أربعة.

وبالتالي، خرج حامل لقب 2019 من البطولة مبكرا، وفشل في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره، وهو الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، بعد ألقاب 1990 و2019.

رياض محرز يخيب آمال الجماهير ويقرر الابتعاد عن المنتخب

بعد الخروج المخيب للآمال من البطولة، أقترب نجم المنتخب الجزائري وقائده رياض محرز، عن قراره بالاعتزال الدولي، والتركيز على مسيرته النادية مع الأهلي السعودي.

ويعتبر محرز أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الجزائر، حيث شارك في العديد من المباريات الدولية وسجل العديد من الأهداف الحاسمة والمهمة، وحصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 2016، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في نفس العام.

وكان محرز قد انضم إلى المنتخب الجزائري في عام 2014، بعد أن رفض اللعب لمنتخب فرنسا، البلد الذي ولد فيه ونشأ فيه، وقال في حينه: “أنا جزائري بالدم والقلب، وأحلم باللعب للجزائر منذ طفولتي” .

مستقبل المنتخب الجزائري بعد الخروج والاعتزال

بعد خسارة اللقب وفقدان قائده، يواجه المنتخب الجزائري تحديات كبيرة في المرحلة المقبلة، حيث يحتاج إلى إعادة بناء الفريق واستعادة الثقة والمستوى الذي ظهر به في السنوات الأخيرة.

ويتولى مهمة قيادة المنتخب الجزائري المدرب جمال بلماضي، الذي أعرب عن حزنه وأسفه للخروج المبكر من البطولة، وتحمل المسؤولية كاملة، واقترب هو الآخر من ترك المنتخب الأخضر بعد الفشل في الصعود إلى كأس العالم 2022 في قطر، و الخروج من دور المجموعات في أمم إفريقيا 2021 و2023.

وقال بلماضي في تصريحات صحفية: "أنا محطم نفسيا ومعنويا، لم أتوقع هذا السيناريو، لكن هذه كرة القدم، وعلينا أن نقبل الواقع ونتعلم منه، أنا المسؤول الأول والأخير عن هذا الفشل، وأعتذر للشعب الجزائري عن خيبة الأمل التي سببناها له.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search