الموارد البشرية توضح آلية استخدام حاسبة حساب المواطن

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 08:49 م

الاستعلام-عن-اهلية-حساب-المواطن

الاستعلام-عن-اهلية-حساب-المواطن

حساب المواطن.. تعد حاسبة حساب المواطن من أهم الآليات التي يمكن من خلالها معرفة القيمة المستحقة للدعم وإمكانية الحصول عليه من قبل المستفيدين بسهولة، ويعد حساب المواطن من أهم البرامج التي تقدم الدعم المستمر لجميع المواطنين الأكثر احتياجاً ويكون ذلك وفق مجموعة من الشروط التي يتم تحديدها من قبل برنامج حساب المواطن، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على طريقة استخدام آلية حساب المواطن من قبل جميع المستفيدين.

آلية استخدام حاسبة حساب المواطن

الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن من هنا. يجب كتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص المتقدم مثل اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور ومن ثم الضغط على كلمة ” تسجيل الدخول”. بعد ذلك يتم الدخول مباشرة إلى قسم الخدمات الإلكترونية. يتم الضغط على الخانة الخاصة بحاسبة حساب المواطن. يجب تحديد الحالة التي يكون عليها الشخص المتقدم ويكون ذلك وفق عدد من الخيارات المتاحة أمامه. لابد من كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها لمعرفة القيمة المستحقة. في النهاية يتم الضغط على كلمة ” احسب” وذلك من أجل معرفة المبلغ المستحق لك شهريا.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

لابد من أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية ومقيم بها دائماً. عدم تجاوز الراتب الشهري الخاص بالمتقدم الحد المانع المحدد من قبل برنامج حساب المواطن. امتلاك سكن خاص بالشخص المتقدم. لابد من إرفاق جميع البيانات المطلوبة والأوراق المحددة من قبل برنامج حساب المواطن. عدم إقامة الشخص المتقدم في أي من دور الإيواء المختلفة أو الرعاية. يجب أن يكون الشخص المتقدم غير مستفيد من أي نوع من برامج الدعم الأخرى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search