جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 12:14 م

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16
||جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16 ||جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16

الدوري السعودي للمحترفين هو أعلى مستوى منافسة في كرة القدم في المملكة العربية السعودية، يشارك فيه 18 نادياً، ويتنافسون على لقب البطولة والتأهل للبطولات القارية، الدوري يتكون من 34 جولة، وينتهي في شهر مايو من كل عام. في هذا المقال، سنلقي نظرة على جدول الترتيب قبل بداية الجولة الـ16، والتي ستقام في يومي الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر 2023.

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16

[caption id="attachment_73338" align="alignnone" width="1080"]جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16 جدول ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة الـ16[/caption]

جدول ترتيب دوري روشن 

في الصدارة، يتربع الهلال برصيد 41 نقطة، بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه النصر، الذي يحتل المركز الثاني بـ34 نقطة، الهلال يتمتع بسجل مميز، حيث فاز في 13 مباراة من أصل 15، وتعادل في مباراتين، ولم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن. النصر، بدوره، فاز في 11 مباراة، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر في ثلاث مباريات. النصر يأمل في تقليص الفارق مع الهلال، والاستفادة من أي تعثر للزعيم في الجولات المقبلة.

في المركز الثالث، يأتي الأهلي برصيد 30 نقطة، بفارق أربع نقاط عن النصر، و11 نقطة عن الهلال، الأهلي يسعى للحفاظ على موقعه في المربع الذهبي، والمنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا، الأهلي فاز في تسع مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في ثلاث مباريات أيضاً.

في المركز الرابع، يقف الاتحاد برصيد 28 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي، وست نقاط عن النصر، الاتحاد يعاني من تذبذب في النتائج، حيث فاز في ثماني مباريات، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في ثلاث مباريات، الاتحاد يحتاج إلى تحسين أدائه، والاستمرار في الفوز، للحاق بالمتصدرين، والابتعاد عن المطاردين.

في المركز الخامس، يتساوى التعاون مع الاتحاد بـ28 نقطة، لكنه يتخلف بفارق الأهداف. التعاون يقدم موسماً جيداً، حيث فاز في ثماني مباريات، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في ثلاث مباريات، التعاون يطمح في الاقتراب من المراكز الأولى، والمشاركة في البطولات القارية.

في المركز السادس، يظهر الفتح برصيد 24 نقطة، بفارق أربع نقاط عن الاتحاد والتعاون، وست نقاط عن الأهلي، الفتح يلعب بثبات، حيث فاز في سبع مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في خمس مباريات، الفتح يريد الاستمرار في النتائج الإيجابية، والتحدي للوصول إلى المربع الذهبي.

في المركز السابع، يحل الاتفاق برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الفتح، وخمس نقاط عن الاتحاد والتعاون، الاتفاق يمر بمرحلة صعبة، حيث فاز في ست مباريات، وتعادل في خمس مباريات، وخسر في أربع مباريات، الاتفاق يحتاج إلى تجاوز الأزمة، والعودة إلى المنافسة على المراكز العليا.

في المركز الثامن، يتواجد ضمك برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتفاق، وسبع نقاط عن الفتح، ضمك يقدم مفاجآت، حيث فاز في خمس مباريات، وتعادل في ست مباريات، وخسر في أربع مباريات، ضمك يسعى للحفاظ على مستواه، والابتعاد عن منطقة الهبوط.

في المركز التاسع، يأتي الفيحاء برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين عن ضمك، وتسع نقاط عن الفتح، الفيحاء يلعب بتحفظ، حيث فاز في أربع مباريات، وتعادل في سبع مباريات، وخسر في أربع مباريات، الفيحاء يرغب في تحقيق المزيد من الانتصارات، والارتقاء في جدول الترتيب.

في المركز العاشر، يتساوى الوحدة مع الفيحاء بـ19 نقطة، لكنه يتأخر بفارق الأهداف، الوحدة يعاني من عدم الاستقرار، حيث فاز في ست مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر في ثمن مباريات، الوحدة يحتاج إلى تحسين أدائه، والابتعاد عن خطر الهبوط.

في المركز الحادي عشر، يتواجد الطائي برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن الوحدة والفيحاء، وأربع نقاط عن ضمك، الطائي يقاتل من أجل البقاء في الدوري، حيث فاز في خمس مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر في ثمن مباريات، الطائي يحتاج إلى تحقيق نتائج أفضل، والاستفادة من أخطاء الفرق الأخرى.

في المركز الثاني عشر، يأتي الشباب برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الطائي، وثلاث نقاط عن الوحدة والفيحاء، الشباب يمر بموسم كارثي، حيث فاز في أربع مباريات فقط، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في سبع مباريات، الشباب يواجه خطر الهبوط، ويحتاج إلى تغيير جذري في أدائه ومعنوياته.

في المركز الثالث عشر، يظهر الرياض برصيد 16 نقطة أيضاً، لكنه يتأخر عن الشباب بفارق الأهداف، الرياض يلعب بشجاعة، حيث فاز في أربع مباريات، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في سبع مباريات، الرياض يواجه صعوبة في الخروج من منطقة الخطر، ويحتاج إلى تحقيق نتائج مفاجئة في الجولات القادمة.

في المركز الرابع عشر، يحل الخليج برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الرياض والشباب، وأربع نقاط عن الطائي، الخليج يعاني من ضعف في الهجوم، حيث فاز في ثلاث مباريات فقط، وتعادل في أربع مباريات، وخسر في ثماني مباريات، الخليج يحتاج إلى تعزيز قوته الضاربة، والدفاع بشكل أفضل، للنجاة من الهبوط.

في المركز الخامس عشر، يتواجد الأخدود برصيد 13 نقطة كذلك، لكنه يتخلف عن الخليج بفارق الأهداف، الأخدود يلعب بعزيمة، حيث فاز في أربع مباريات، وتعادل في مباراة، وخسر في عشرة مباريات، الأخدود يسعى للحصول على نقاط ثمينة، والتغلب على الصعاب، للبقاء في الدوري.

في المركز السادس عشر، يقف أبها برصيد 13 نقطة أيضاً، لكنه يتأخر عن الأخدود بفارق الأهداف، أبها يلعب بإصرار، حيث فاز في أربع مباريات، وتعادل في مباراة، وخسر في عشرة مباريات، أبها يحتاج إلى تحقيق انتصارات مهمة، والاستفادة من أخطاء منافسيه، للهروب من القاع.

في المركز السابع عشر، يحل الرائد برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أبها والأخدود والخليج، وخمس نقاط عن الرياض والشباب، الرائد يلعب بتواضع، حيث فاز في ثلاث مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في تسع مباريات، الرائد يواجه مهمة صعبة، ويحتاج إلى تحسين مستواه، والثقة بنفسه، للحفاظ على مكانه في الدوري.

في المركز الثامن عشر والأخير، يظهر الحزم برصيد 8 نقطة فقط، بفارق أربع نقاط عن الرائد، وخمس نقاط عن أبها والأخدود والخليج، الحزم يلعب بضعف، حيث فاز في مباراة واحدة فقط، وتعادل في خمس مباريات، وخسر في تسع مباريات، الحزم يواجه وضعاً يائساً، ويحتاج إلى معجزة، للخروج من المركز الأخير.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search