النفط يرتفع مع عودة التوتر في الشرق الأوسط.. والعلاقة بين العرض والطلب تستقر

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 10:35 ص

elaosboa21307

elaosboa21307

ارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم مع عودة التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط للظهور، ما أثار مخاوف بشأن الإمدادات من المنطقة. وبحلول الساعة (00:18) بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.4 في المائة، إلى 79.16 دولار للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.36 دولار للبرميل‭‭‭ ‬‬‬بارتفاع 29 سنتا، أو 0.4 في المائة بحسب :رويترز". وقال توني سيكامور محلل السوق لدى آي جي ماركتس "إن عودة التوتر الجيوسياسي للظهور في مطلع الأسبوع منحت دفعة لأسعار النفط الخام المنخفضة عند إعادة الافتتاح هذا الصباح". علاقة مستقرة بين العرض والطلب توقع محللون نفطيون استمرار تقلبات أسعار الخام خلال الأسبوع الجاري، بعد خسائر أسبوعية متتالية، مع ترقب انعكاسات قرار تحالف "أوبك " بخفض الإنتاج على الأسواق. وأوضح المحللون أن أسعار خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت هدأت بعد كثير من الترقب الذي رافق اجتماع "أوبك " وبعد تأجيل اجتماعها حول تخفيضات الإنتاج بسبب تباين في بعض وجهات النظر. وأعربوا عن تفاؤلهم بالإعلان عن انضمام البرازيل (أكبر منتج في أمريكا الجنوبية) إلى "أوبك" في يناير 2024، منوهين إلى أن التوقعات بشأن الفائض المحتمل في المعروض خلال 2024 أسهمت في توصل "أوبك " إلى قرار تمديد التخفيضات الطوعية للإنتاج التي يتوقع أن تؤدي إلى تقليل الفائض بشكل كبير.

تقلبات أسعار النفط الخام

ويقول روس كيندي العضو المنتدب لشركة "كيو إتش أيه" لخدمات الطاقة، إن أسعار النفط الخام ستواجه تقلبات إلى حين وضوح تأثيرات خفض الإنتاج من جانب تحالف "أوبك "، إضافة إلى ترقب السوق صدور بيانات اقتصادية قوية من جانب الصين والولايات المتحدة. ونوه إلى أن السوق تتابع أيضا سعر صرف الدولار الذي سجل أدنى مستوياتها منذ عدة أشهر، كما من المتوقع أن يرتفع تقرير مؤشر مديري المشتريات للخدمات وهي قراءة تعد أساسية لاقتصاد الولايات المتحدة الذي يعتمد بشكل أساسي على الخدمات إلى جانب إعلان مزيد من المعلومات حول حالة سوق العمل في الولايات المتحدة. نرشح لك: سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء اليوم الاثنين 4-12-2023 نرشح لك: أسعار الذهب في السعودية ببداية تعاملات اليوم الاثنين 20 جمادي الأولي 1445

البرازيل تنضم الي تحالف تصدير النفط

من جانبه، يقول دامير تسبرات مدير تنمية الأعمال في شركة تكنيك جروب الدولية، إن انضمام البرازيل إلى تحالف تصدير النفط "أوبك " في يناير المقبل، يمثل إضافة قوية لفاعلية التحالف وقدرته على إدارة المعروض النفطي العالمي بكفاءة أعلى. وأشار إلى أن "أوبك " عقدت اجتماعا وزاريا افتراضيا ناجحا أسفر عن مزيد من التخفيضات في الإنتاج وتمكن من تقريب وجهات النظر بين المنتجين، حيث يواصل جهود ضبط المعروض النفطي في ظل توقعات بزيادات إنتاجية مؤثرة من خارج تحالف "أوبك " خاصة الولايات المتحدة والبرازيل وجيانا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search