هل تعلم المميزات الخفية لهاتف الآيفون ستبهرك تعرف عليها في الحال

السبت، 02 ديسمبر 2023 04:03 ص

image||2023_2_27_12_56_42_958

image||2023_2_27_12_56_42_958

هل تعلم كل مميزات هاتف آلايفون؟ هل إجابتك نعم بالطبع، ربما ستغير رايك بعد قراءة هذا التقرير، فقد كشف موظف سابق في شركة " أبل " عن بعض المميزات والامكانيات السرية في هاتف الايفون لم تعلن عنها الشركة سابقا، وخلال هذا التقرير سوف نستعرض 7 مميزات خفية في هاتف الايفون.

مميزات هاتف الآيفون

كشف تايلر مورجان، الموظف السابق في شركة" أبل" الستار عن بعض مميزات هاتف الآيفون الخفية و التي تعد غير معلومة للكثير من الأشخاص، وقال موجان ان هذه المميزات تعمل على توفير الوقت و الجهد لمستخدمين هاتف الايفون وتشمل هذه المميزات " استخدام شريط البحث كآلة حاسبة، هز الهاتف للتراجع عن الكتابة، النقر المستمر لالتقاط الصور،الضغط للتسجيل الصوتي" وغيرها من المميزات

ميزة التراجع عن الكتابة

ميزة التراجع عن الكتابة أحد أهم مميزات هاتف الآيفون و التي تعد  النسخة المعادلة لاستخدام ctrl Z على جهاز الكمبيوتر، فإذا قمت بحذف شيء ما واردت استرجاعه، فيمكنك دائمًا هز هاتفك وسيمنحك خيار التراجع عن امر الحذف على الفور.

تحديد الرسائل متعددة في نفس الوقت

يمكن باستخدام إصبعين فقط، تمييز عدة رسائل وتحديدها عن طريق تمرير العمود لأعلى. وهذه الميزة تعمل فقط على تطبيقات أبل مثل الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني. وفي كثير من الحالات، تحاول حذف عدة رسائل في وقت واحد؛ بدلاً من تحديد وحذف رسالة واحدة في كل مرة، توفر هذه الميزة خيار تحديد جميع الرسائل ذات الصلة لحذفها مرة واحدة.

تسجيل الصوت

يمكنك تسجيل الصوت خلال التمرير لأسفل على الجزء العلوي من شاشة آيفون، سترى زر تسجيل الشاشة. اضغط عليه باستمرار وستظهر لك شاشة بها ميكروفون في الأسفل. حدد الميكروفون وسيقوم بتسجيل صوتك أثناء تسجيل شاشتك أيضًا.

اللمس السريع

شاشة التحكم هي مركز الوظائف الأساسية لهاتف الآيفون، وباستخدام خيار اللمس السريع، يمكن للمستخدمين تغيير ميزات التطبيق بسرعة دون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات. فمن خلال الضغط باستمرار على كل زر على حدة، يمكن للمستخدمين ضبط مؤقت، وضبط سطوع المصباح اليدوي، واختيار التقاط صورة شخصية أو تسجيل مقطع فيديو، والاتصال بسرعة أكبر بأجهزة "بلوتوث" وشبكات "واي فاي" المختلفة، مما يلغي الحاجة للذهاب إلى قائمة الإعدادات.

الالتقاط و التسجيل بالضغط

كما يمكن لمستخدمين هاتف الايفون التمرير إلى ميزة الفيديو على كاميرا "آيفون"، من خلال الضغط باستمرار على الزر الذي يُستخدم عادة لالتقاط صورة. وعلى غرار "تيك توك" أو "سناب شات"، أثناء الضغط باستمرار على زر التسجيل، يمكن للمستخدمين تمرير أصابعهم لأعلى أو لأسفل شاشة الهاتف لتكبير الصورة.

لوحة المفاتيح بيد واحدة

في حالة قيامك بمهام متعددة استخدامك ليد واحدة فقط لإرسال رسالة نصية، فإن هناك ما يعرف بميزة لوحة المفاتيح بيد واحدة. من خلال الضغط باستمرار على زر الكرة الأرضية الموجود أسفل يسار لوحة المفاتيح، ستظهر رسالة مطالبة تعرض زر الرموز التعبيرية أو خيارات اللغة، لكن الخيارات الثلاثة الموجودة في الجزء السفلي هي التي ستسمح للمستخدم بتبديل لوحة المفاتيح إلى اليسار أو اليمين أو نقلها مرة أخرى إلى المركز لسهولة الكتابة بيد واحدة

كيف يتم تفعيل مميزات آلايفون الخفية ؟

يمكن الاستفادة من جميع المميزات الخفية الموجوده في هاتف الايفون من خلال تفعيل هذه الأمميزات من الوضع الافتراضي. الموجوده عليه، وإضافة بعضها إلى شاشات التحكم الخاصة بالهاتف

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search