حساب المواطن يصدر تحذير هام بشأن كلمة مرور المستفيدي في السعودية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 09:59 ص

حساب-المواطن1

حساب-المواطن1

حساب المواطن.. من أهم الركائز الأساسية التي تعمل على حماية حساب المستخدم هي كلمة المرور، ولهذا قام برنامج حساب المواطن برفع مستوى الأمان لدى جميع المستخدمين حتى يتم حماية البيانات الشخصية وحماية كل ما يتعلق بالحساب الشخصي للفرد، ولهذا قام حساب المواطن بالتأكيد على جميع الضوابط الخاصة بكتابة كلمة المرور التي تكون تبعا للمعايير الدولية للأمان، كما أن تلك الخطوة تساعد في تحسين التجربة الرقمية لجميع الأفراد المشاركة داخل برنامج حساب المواطن، ولهذا يمكننا أن نوضح لكم جميع التفاصيل التي تتعلق بحماية حساب الفرد على برنامج الدعم السعودي، وتلك التفاصيل سنذكرها في السطور القادمة.

كلمات المرور للمستفيدين من حساب المواطن

قام أحد المستفيدين بعرض سؤال إلى برنامج حساب المواطن يتعلق بكلمة المرور وهو إنشاء كلمة سر جديدة، ولهذا تم الرد من قبل إدارة البرنامج على ضرورة اتباع بعض الخطوات لإنشاء كلمة السر، وهي أن تكون محتوية على حروف ورموز وأرقام، ويجب ألا تقل كلمة المرور عن ثماني كلمات ولا تزيد عن 20 حتى لا يتعرض الفرد إلى النسيان وايضا لكي يتم المحافظة على تعزيز الأمن والحماية لجميع بيانات المستخدمين، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج تم إنشائه للمرة الأولى في عام 2017، وتحديدا في شهر ديسمبر، ويعد من أهم وأبرز البرامج الحكومية التي تستهدف العائلات ذات الدخل المحدود لكي تقدم إليها الدعم المناسب، ويعد الدعم المقدم مادي ويختلف من أسرة لأخرى تبعا لعدد الأفراد، وقبل أن يصرف الدعم إلى المواطنين والمستفيدين يتم التأكد أولا من الاستحقاق والأهلية من خلال الشروط التي يحددها البرنامج.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

توجد بعض الخطوات التي يجب على الجميع تنفيذها حتى يتمكن كلا منهما من الحصول على دعم برنامج حساب المواطن، وتلك الخطوات جاءت كالتالي: * أولا يجب عليك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن من هنا. * ثم عليك بعد ذلك بإنشاء حساب من خلال تدوين البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة السر ورقم الموبايل وتاريخ الميلاد. * سيتم إرسال كود سري إلى رقم الهاتف، ويجب أن يتم تدوينه في الخانة الصحيحة حتى يتم استكمال الخطوات المتبقية. * يجب أن يتم تغيير كلمة السر تبعا للضوابط المعلنة والتي ذكرناها سابقا. * في حال تطلب بيانات أخرى عليك بتعبئتها جيدا ثم قم بمراجعتها حتى يتم الانتهاء من تقديم هذا الطلب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search