سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 08:54 ص

||سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني

||سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني

ليونيل سكالوني هو المدير الفني الذي أعاد المنتخب الأرجنتيني للعودة إلى مجده السابق، بعد سنوات من الإخفاقات والإحباطات.

وتولى سكالوني تدريب الأرجنتين في مارس 2021، خلفًا لخورخي سامباولي، الذي أقيل بعد خروج الأرجنتين من دور الـ 16 في كأس العالم 2018.

سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني

[caption id="attachment_68228" align="alignnone" width="1264"]سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني سكالوني يفاجئ الجميع ويعلن رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني[/caption]

ونجح سكالوني في بناء فريق قوي ومتحد ومتوازن، يعتمد على نجومه مثل ليونيل ميسي وسيرجيو وأنخيل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز، ويضم لاعبين شباب موهوبين مثل رودريغو دي بول ونيكولاس تاليافيكو وخوان فويث.

وقاد سكالوني الأرجنتين للتتويج بكوبا أمريكا 2021، بعد الفوز على البرازيل في نهائي مثير على ملعب ماراكانا، بهدف دي ماريا الوحيد، ومنح ميسي أول لقب دولي في مسيرته.

وتوج سكالوني الأرجنتين بكأس العالم 2022، بعد الفوز على فرنسا في نهائي ملحمي على ملعب البيت في قطر، بركلات الترجيح، بعد التعادل 3-3 في الوقت الأصلي والإضافي، وتألق ميسي بتسجيل هدفين.

وحافظ سكالوني على صدارة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، والحفاظ على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم لمدة عام.

سكالوني يعلن رحيله عن تدريب الأرجنتين بعد الفوز على البرازيل

فاجأ ليونيل سكالوني الجميع بإعلانه رحيله عن تدريب المنتخب الأرجنتيني، عقب مواجهة البرازيل التي إقيمت صباح اليوم الأربعاء، بتصفيات كأس العالم 2026.

وفازت الأرجنتين على البرازيل بهدف نظيف، سجله باولو أتاميندي في الدقيقة 63، بعد تمريرة رائعة من لو سيلسو، وأكدت تفوقها على السامبا في المباريات الأخيرة.

وقال سكالوني في تصريحات عقب المباراة: “الأرجنتين في حاجة لمدرب يتمتع بالطاقة اللازمة لمواصلة العمل، وفي حالة جيدة”.

وأضاف بشأن مستقبله: “سأتحدث مع القادة واللاعبين في كل شيء”.

وأوضح سكالوني: “لدي أشياء كثيرة يجب أن أفكر بها في هذا الوقت، هؤلاء اللاعبين قدموا لنا الكثير”.

وأتم قائلا: “احتاج للتفكير كثيرا فيما أريد القيام به، فهذا المستوى صعب للغاية ومن الصعب الاستمرار فيه”.

ويأتي قرار رحيل سكالوني عن تدريب الأرجنتين في وقت صعب للغاية، قبل 6 أشهر فقط من انطلاق بطولة كوبا أمريكا، في شهر يونيو من عام 2024، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون على الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم البحث عن مدرب جديد يستطيع مواصلة المسيرة الناجحة التي بدأها سكالوني، والحفاظ على اللقب القاري والعالمي، والتعامل مع النجوم والشباب في الفريق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search