نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 06:15 م

||نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023

||نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023

تغلب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأردني بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب عمّان الدولي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027. وسجل صالح الشهري هدفي الأخضر في الشوط الأول، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة، ويتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة.

نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023

[caption id="attachment_68095" align="alignnone" width="1024"]نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023 نتيجة مباراة السعودية والأردن اليوم 21 نوفمبر 2023[/caption]

تفاصيل المباراة

بدأ المنتخب السعودي المباراة بضغط عالي على الأردن، ونجح في فرض سيطرته على وسط الملعب، وخلق عدة فرص للتسجيل. وفي الدقيقة الثامنة، افتتح صالح الشهري التسجيل للأخضر، بعد أن استقبل كرة عرضية من عباس الحسن، ووضعها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس يزيد أبو ليلة.

واستمر السعوديون في الهجوم، وأضاعوا بعض الفرص السهلة، قبل أن يضيف صالح الشهري الهدف الثاني في الدقيقة الثلاثين، بعد أن تلقى تمريرة من عبد الله هزازي، وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، وسكنت الشباك على يمين الحارس.

وحاول المنتخب الأردني الرد، وخلق بعض الهجمات المرتدة، واختبر مهارات الحارس محمد العويس، الذي تألق في التصدي لعدة تسديدات خطيرة، منها تسديدة موسى التعمري في الدقيقة الخامسة عشر، وتسديدة يزن النعيمات في الدقيقة العشرين، وتسديدة محمد أبو حشيش في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، حاول الأردن زيادة الضغط على السعودية، ودخل بتغييرات هجومية، لكن الأخضر استطاع الدفاع بنجاح، والاحتفاظ بالنتيجة، وحتى أنه كاد أن يسجل الهدف الثالث، لولا أن تسديدة عباس الحسن في الدقيقة الثامنة والثلاثين، ارتطمت بالقائم الأيسر.

وانتهت المباراة بفوز السعودية بنتيجة (2-0)، ليحقق الأخضر فوزه الثاني على التوالي في التصفيات، ويصل إلى النقطة السادسة، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة واحدة.

تحليل المباراة

يمكن القول إن المنتخب السعودي قدم أداءً مميزًا ومتكاملًا في مباراة الأردن، حيث أظهر قوة وثقة وتنظيم في جميع خطوطه. واستطاع الأخضر أن يسيطر على مجريات اللعب، ويخلق العديد من الفرص، ويستغلها بفعالية، ويحافظ على نظافة شباكه، بفضل تألق الحارس محمد العويس، وتضحية الدفاع، وتعاون الوسط، وتألق الهجوم.

وكان صالح الشهري نجم المباراة، بعد أن سجل هدفين رائعين، وأظهر مهارة وحركة وتواجد في منطقة الجزاء. وسانده بشكل جيد زملاؤه في الهجوم، عباس الحسن وعبد الله هزازي وعبد الله رديف، الذين شاركوا في صناعة الأهداف والفرص. وكان الوسط السعودي متميزًا في التمرير والاستحواذ والضغط، بقيادة سلمان الفرج وعبد الله عطيف وسعود عبد الحميد. وأدى الدفاع السعودي مهمته بنجاح، وتصدى لمحاولات الأردن، بقيادة عمر هوساوي ومحمد البريك وحسن كادش وعبد الله الحمدان.

أما المنتخب الأردني، فقد أخفق في تقديم مستوى يرضي جماهيره، وينافس السعودية، حيث ظهر بشكل باهت ومتواضع، ولم يستطع الاستفادة من اللعب على أرضه وبين جمهوره. وعانى الأردن من ضعف في الدفاع، وانفلات في الوسط، وعجز في الهجوم، ولم يستطع خلق سوى بعض الفرص القليلة، التي تصدى لها الحارس السعودي ببراعة. وكان أفضل لاعبي الأردن هم موسى التعمري ويزن النعيمات وعلي علوان، الذين حاولوا تهديد مرمى الأخضر، لكن دون جدوى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search