كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 04:27 م

||كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد

||كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد

كريستيانو رونالدو هو أحد أبرز النجوم في عالم كرة القدم، وقد انتقل إلى النصر السعودي في صفقة تاريخية بقيمة 200 مليون يورو سنويا، لكن كيف تمت هذه الصفقة؟ وما هي كواليسها؟ وماذا ستجني السعودية منها؟ في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه التساؤلات.

كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد

[caption id="attachment_67733" align="alignnone" width="2048"]كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد كواليس مفاوضات رونالدو مع النصر… من الهلال إلى العميد[/caption]

الهلال أول المفاوضين

وفقا لتقارير صحفية، فإن الهلال كان أول الأندية السعودية التي حاولت ضم رونالدو في الفترة الماضية، وذلك قبل أن يتدخل برنامج الاستقطاب ويقدم عرضا أكبر للنصر، وكان الهلال قد عرض على رونالدو راتبا سنويا يقدر بـ100 مليون يورو، ولكن اللاعب البرتغالي رفض العرض لأنه كان ممنوعا من التسجيل مع الهلال بسبب قضايا مالية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبحسب الصحفي سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فإن مفاوضات الهلال مع رونالدو كانت خارج إطار برنامج الاستقطاب، وأن دور البرنامج كان واضحا بالتفاوض مع رونالدو لضمه إلى النصر من البداية وحتى النهاية.

النصر يحسم الصفقة

بعد أن تأكدت عدم إمكانية التعاقد مع رونالدو من قبل الهلال، دخل النصر على الخط وقدم عرضا هو الأكبر في تاريخ كرة القدم، وهو 200 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى اتفاقيات إعلانية وحوافز أخرى، ووافق رونالدو على العرض ووقع على عقد انتقاله إلى النصر لمدة موسمين ونصف، بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحظي رونالدو باستقبال جماهيري كبير في ملعب مرسول بارك، حيث تم تقديمه للجماهير النصراوية، وقال رونالدو في أول مؤتمر صحفي له بعد الانضمام للنصر: "كانت لدي العديد من الفرص للعب في أندية في أوروبا والبرازيل وأستراليا والولايات المتحدة وحتى في البرتغال… حاولت العديد من الأندية التعاقد معي. لكني اخترت النصر لأنه نادي كبير ولديه جماهير عظيمة ولأنه يمثل تحديا جديدا بالنسبة لي".

السعودية تستفيد من الصفقة

صفقة رونالدو مع النصر ليست مجرد صفقة رياضية، بل هي صفقة استراتيجية تهدف إلى تعزيز مكانة السعودية في عالم كرة القدم وجذب الاستثمارات والسياحة والإعلام، فرونالدو هو أحد أشهر اللاعبين في العالم، ولديه ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو قادر على جلب الأنظار والاهتمام إلى الدوري السعودي والنصر، كما أن رونالدو سيساهم في رفع مستوى اللاعبين السعوديين والأجانب في الدوري، وتحفيزهم على المنافسة والتطور، وبالإضافة إلى ذلك، سيساعد رونالدو في تحسين صورة السعودية في الخارج، وإظهار تقدمها وتطورها في مجال الرياضة والثقافة والاقتصاد، وقد أشاد وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، بصفقة رونالدو، وقال: "هذه الصفقة تعكس رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تحقيق الريادة الرياضية والاقتصاد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search