منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 01:50 م

||منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة

||منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة

في مباراة لا تقدم ولا تؤخر، تعرض جافي، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى أمام جورجيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024، الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، أثارت غضب النادي الكتالوني من لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للماتادور، الذي أصر على إشراكه في المباراة رغم تأهل إسبانيا بالفعل إلى البطولة الأوروبية.

منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة

[caption id="attachment_67672" align="alignnone" width="1171"]منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة منتخب إسبانيا.. إصابة جافي تثير غضب برشلونة[/caption]

الإصابة

جافي سقط على أرض الملعب وأمسك بركبته وهو يتألم، ولم يستطع الاستمرار في اللعب، تم نقله إلى غرفة الملابس بمساعدة الجهاز الطبي للمنتخب، وخضع لفحوصات أولية أظهرت تمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى.

رد فعل برشلونة

لم يتقبل برشلونة الإصابة بسهولة، وعبر عن غضبه من لويس دي لا فوينتي والاتحاد الإسباني، اللذين رأى أنهما تسببا في خسارة لاعب بارز مثل جافي. وفقا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإن برشلونة يرى أن مشاركة جافي في المباراة لم تكن ضرورية، خاصة أن إسبانيا تأهلت بالفعل إلى يورو 2024، وأن اللاعب يشارك باستمرار مع النادي، وأكد الإذاعة أن برشلونة يدرك أن جافي لا يحب الحصول على قسط من الراحة، لكن النادي غاضب من أن المدرب دفع به في مباراة غير مهمة، رغم علمه بأن اللاعب يعاني من إرهاق، وواصلت الإذاعة: “برشلونة يعتقد أن التعويض المالي من الفيفا الذي سيتراوح بين 4 و5 ملايين يورو لا يعوض خسارة لاعب بارز مثل جافي حتى نهاية الموسم”.

رد فعل إسبانيا

من جانبه، عبر لويس دي لا فوينتي عن حزنه الشديد لإصابة جافي، ووصفها بالمأساة للمنتخب ولبرشلونة. وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “إنها لحظة صعبة جدا، لقد تأكدنا من إصابة جافي بتمزق في الرباط الصليبي، وهذا يعني أنه سيغيب لفترة طويلة. إنه لاعب مهم جدا لنا ولبرشلونة، ونحن نشعر بالأسف الشديد لما حدث له. نحن نتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى الملاعب بأسرع وقت ممكن”. وأضاف: “أنا لا أشعر بالندم على إشراكه في المباراة، فهو لاعب يحب اللعب دائما، ولم يكن لديه أي مشكلة في اللياقة أو الإرهاق. لقد كان في حالة جيدة، ولم يكن هناك أي خطر على صحته. لكن هذه هي كرة القدم، والإصابات جزء منها. نحن نحترم قرار برشلونة، ونتفهم غضبهم، لكننا نأمل أن يتفهموا أيضا أننا لم نكن نريد أن نضر جافي أو أي لاعب آخر”.

الأثر على برشلونة وإسبانيا

إصابة جافي تعتبر ضربة موجعة لبرشلونة وإسبانيا، اللذين يعتمدان عليه كثيرا في خط الوسط. جافي هو أحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه، ويتميز بقدرته على توزيع الكرات وصناعة اللعب والتحكم في الإيقاع، برشلونة سيفتقد جافي في مبارياته المهمة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وسيحاول البحث عن بديل له من بين لاعبيه أو من خلال سوق الانتقالات الشتوية. إسبانيا ستفتقد جافي في بطولة يورو 2024، التي سوف تقام في ألمانيا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search