انذار احمر من الارصاد الجوية.. استمرار سوء حالة الطقس في السعودية الاثنين 20-11-2023

الأحد، 19 نوفمبر 2023 05:55 م

الطقس

الطقس

حالة الطقس في السعودية.. تصدرت محرك البحث العالمي "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية حيث يتابع المواطنين حالة الطقس علي مدار اليوم خاصة بعد سوء الأحوال الجوية في مناطق عديدة بالمملكة خلال الأيام الماضية والتي تسببت في تعطيل كثير من مصالح المواطنين وتعطيل الدراسة في عديد من المناطق ويبحث الموظفين والطلاب عن حالة الطقس غداً لأخذ الاحتياطات اللازمة عند الذهاب إلي الدوام . ويرصد موقع " مباشر 360" خلال السطور القادمة لمتابعيه حالة الطقس في السعودية غداً الاثنين وفقاً للمركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس في السعودية

استمرار سوء الأحوال الجوية يقلق المواطنين خاصة بعد إصدار المركز الوطني إنذاراً جديداً علي مناطق عديدة بالمملكة محذراً من أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية بمكة والمدينة والرياض وجدة، ويحذر المواطنين لأخذ الاحتياطات اللازمة وان يكونوا علي أهبة الاستعداد لأي ظروف مناخية سيئة، وأن الأفضل ان يلتزم الجميع بالوجود داخل المنازل ولا يقومون بالخروج سوى للضرورة.

حالة الطقس في الرياض 

اعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في السعودية بداخل مدينة الرياض والذي حذر المواطنين من وجود أمطار يصاحبها الرعد والبرق في أغلب الأماكن داخل المملكة ومن ضمنها الرياض. وسجلت درجات الحرارة في الرياض للعظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة.

حالة الطقس في جدة

أعلن المركز الوطني عن حالةالطقس في جدة،وقام بتوجيه إنذار أصفر لتلك المنطقة والتحذير من وجود توقعات لنزول بعض الأمطار الخفيفة غداً. وبلغت درجات الحرارة في جدة للعظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة.

حالة الطقس بمكة المكرمة

أكد مركز الأرصاد علي وجود برودة شديدة في الجو وصواعق ورعد وبرق وقد يتم حدوث سيول شديدة، وأن معدل درجات الحرارة في مكة هو 31 درجة للعظمى والصغرى هي 23 درجة.

 موسم الأمطار في السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء الأمطار بالمملكة واعتدال حالة الطقس، حيث يختلف حالة الطقس في السعودية تبعًا للمناطق، ولا يوجد تاريخ ثابت لانتهائه في البلاد بأكملها.
ولكن في العموم، في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، يمتد موسم الأمطار عادة من نوفمبر أو ديسمبر حتى أبريل أو مايو.
أما في المناطق الجنوبية مثل منطقة عسير وجازان، فإن موسم الأمطار يستمر لفترة أطول وقد يمتد حتى شهري يونيو أو يوليو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search