كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو

الأحد، 19 نوفمبر 2023 04:32 م

||كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو

||كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو

يعتبر كريم بنزيما أحد أبرز النجوم الذين انضموا إلى الدوري السعودي في السنوات الأخيرة، حيث انتقل إلى نادي الاتحاد في الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني، ولكن القائد الفرنسي لم يكتف بتألقه داخل الملعب وتسجيله للأهداف، بل أظهر قوته ونفوذه خارجه، حيث لعب دورا كبيرا في إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق، واختيار الأرجنتيني مارسيلو جالاردو لخلافته.

كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو

[caption id="attachment_67407" align="alignnone" width="1336"]كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو كريم بنزيما… القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو[/caption]

الصراع مع سانتو

بدأت علاقة بنزيما مع سانتو بتوتر وخلاف منذ البداية، حيث طلب اللاعب الحصول على شارة القيادة لخبرته الكبيرة ونجوميته، إلا أن المدرب رفض طلبه في البداية واختار البرازيلي رومارينيو والسعودي أحمد شراحيلي كقادة أول وثاني للفريق، ولكن بنزيما نجح في النهاية في الحصول على الشارة بعد تدخل الإدارة.

وتصاعد الصراع بين الطرفين بعد أن انتقد سانتو أداء بنزيما في بعض المباريات، وقال إنه لا يناسب طريقة لعبه، وأنه لم يطلب التعاقد معه في الأساس، ورد بنزيما على المدرب بالقول إن معاملته غير احترافية، وأنه لا يرتاح في التعامل معه، ونقل شكواه إلى مسؤولي النادي والمفاوض السعودي سعد اللذيذ.

ووصلت الأزمة إلى ذروتها بعد مشادة كلامية بين بنزيما وسانتو في غرفة الملابس خلال مباراة القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا، حيث اتهم المدرب اللاعب بالتكاسل في الضغط على الخصم، ورد اللاعب بالقول إن المدرب يجب أن يتحدث مع المجموعة كاملة وليس معه بمفرده، وبعد هذه المشادة، ضغط بنزيما على الإدارة باتخاذ قرار الإقالة في أسرع وقت.

الاختيار الجديد

بعد أن أقال بنزيما سانتو من تدريب الاتحاد، لم يتوقف عند هذا الحد، بل تدخل في اختيار المدرب الجديد للفريق، حيث أوصى الإدارة بالتعاقد مع مارسيلو جالاردو مدرب ريفر بليت الأرجنتيني السابق، وذلك بعد ترشيح الإسباني جوليان لوبتيجي لتدريب الفريق.

وقالت صحيفة “آس الإسبانية” إن بنزيما أبدى إعجابه بجالاردو وطريقة لعبه الهجومية والمتحركة، وأنه يرى فيه المدرب المناسب لقيادة الاتحاد في المرحلة المقبلة. ونجح بنزيما في إقناع الإدارة بالتعاقد مع جالاردو بشكل رسمي، وتقديمه لوسائل الإعلام كمدرب جديد للعميد.

قوة شخصية

كريم بنزيما هو القائد الذي أقال سانتو واختار جالاردو، حيث لعب دورا حاسما في تغيير مسار الاتحاد في الفترة الأخيرة، وأظهر قوته ونفوذه داخل النادي، ويأمل بنزيما أن يحقق نجاحات كبيرة مع جالاردو في الفترة المقبلة، وأن يكون علاقته معه أفضل من علاقته مع سانتو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search