هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟

الأحد، 19 نوفمبر 2023 07:57 ص

||هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟

||هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن نادي الاتحاد السعودي عن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي يعد واحدا من أفضل المدربين في العالم، والذي قاد نادي ريفر بليت الأرجنتيني إلى حقبة ذهبية من الألقاب والإنجازات.

هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟

[caption id="attachment_67243" align="alignnone" width="1280"]هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟ هل التعاقد مع مارسيلو جاياردو ضربة معلم أم صفقة مغشوشة؟[/caption]

ويأتي تعيين جاياردو بعد إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي لم يستطع تحقيق النتائج المرجوة مع الفريق، وتعرض لانتقادات حادة من الجماهير والإعلام.

ويثير تعاقد الاتحاد مع جاياردو العديد من التساؤلات والتحليلات، فهل هو ضربة معلم من الإدارة الاتحادية، التي استطاعت ضم مدرب عالمي مطلوب من قبل أندية أوروبية كبرى؟ أم هو صفقة مغشوشة، ومجازفة كبيرة، من مدرب لا يعرف الدوري السعودي ولا يتحمل ضغط الجماهير والإعلام؟

الحجج المؤيدة للتعاقد مع جاياردو

من الممكن أن يرى بعض المحللين والمشجعين أن التعاقد مع جاياردو هو ضربة معلم من الإدارة الاتحادية، وأنه سيكون إضافة قوية للفريق، ومن أبرز الحجج المؤيدة لهذا الرأي:

جاياردو هو مدرب عالمي، وله سجل حافل بالألقاب والإنجازات، وخاصة مع نادي ريفر بليت، الذي قاده إلى الفوز بكأس ليبرتادوريس مرتين، والعديد من البطولات الاخرى.

جاياردو هو مدرب هجومي ومتنوع، ويمتلك فلسفة كروية واضحة ومميزة، ويستطيع تطوير اللاعبين وتحويلهم إلى نجوم، ومن أبرز اللاعبين الذين اكتشفهم أو صقلهم جاياردو مع ريفر بليت هم: خوانفر كينتيرو، غونزالو مارتينيز، إيكسيكييل بالاسيوس، لوكاس ألاريو، وسيباستيان دروسي.

جاياردو هو مدرب طموح ومتحمس، وله شخصية قوية وقيادية، ويستطيع التعامل مع الضغوط والتوقعات العالية، ويحظى بإحترام وتقدير كبيرين من اللاعبين والمدربين والجماهير والإعلام.

جاياردو هو مدرب مطلوب من قبل أندية أوروبية كبرى، ولكنه رفض تلك العروض، وأكد على ولائه لريفر بليت، وهذا يدل على أنه مدرب وفي ومخلص، وليس مدفوعا بالمال فقط.

الحجج المعارضة للتعاقد مع جاياردو

من الممكن أن يرى بعض المحللين والمشجعين أن التعاقد مع جاياردو هو صفقة مغشوشة، وأنه سيكون عبئا على الفريق، ومن أبرز الحجج المعارضة لهذا الرأي:

جاياردو هو مدرب لا يعرف الدوري السعودي، ولا يتواجد فيه منذ فترة طويلة، ولم يتعامل مع الفرق واللاعبين والحكام والظروف الجوية والملاعب والجداول الزمنية في الدوري السعودي.

جاياردو هو مدرب لا يتحمل ضغط الجماهير والإعلام في السعودية، والتي تطالب بالفوز بكل المباريات والبطولات، ولا تسمح بأي خطأ أو تقصير، وتنتقد بشدة أي فشل أو تراجع في الأداء.

جاياردو هو مدرب لا يتناسب مع الأسلوب الدفاعي والمحافظ الذي يمتاز به الدوري السعودي، والذي يحتاج إلى توازن بين الهجوم والدفاع، وليس الاعتماد على الهجوم فقط، وهذا قد يجعل الفريق عرضة للهزائم والإصابات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search