أسعار النفط عند أدنى مستوى في 4 أشهر .. وسط مخاوف بشأن الطلب العالمي

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:55 ص

141

141

سجلت أسعار النفط رابع أسبوع على التوالي من الانخفاض، وظلت دون تغير يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد أن تراجعت بنحو 5 في المائة لأدنى مستوى في أربعة أشهر الخميس وسط مخاوف بشأن الطلب العالمي.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عشرة سنتات بما يعادل 0.1 في المائة إلى 77.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 02:32 بتوقيت جرينتش، فيما لم يشهد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تغيرا يذكر وظل عند 72.95 دولار. وخسر الخامان القياسيان نحو سدس قيمتهما خلال الأسابيع الأربعة الماضية، وفقا لـ"رويترز". وتوقعت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ووكالة الطاقة الدولية وجود نقص في الإمدادات في الربع الرابع، إلا أن بعض البيانات الاقتصادية المهمة التي صدرت حول العالم هذا الأسبوع أظهرت أن الطلب أقل من المتوقع.

انخفاض أسعار النفط هذا الأسبوع

ويعزى انخفاض أسعار النفط هذا الأسبوع بشكل رئيس إلى الارتفاع الحاد في مخزونات الخام الأمريكية واستمرار الإنتاج عند مستويات قياسية، وهو ما يقول المحللون: إنه أثار مخاوف من ضعف الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم وسط ارتفاع الإنتاج.

بلغ متوسط ​​الطلب 101.6 مليون برميل يوميا

وقالت جيه.بي مورجان لأبحاث السلع أمس: إن تتبع الطلب العالمي على النفط أظهر أن متوسط ​​الطلب بلغ 101.6 مليون برميل يوميا في النصف الأول من نوفمبر أي أقل بمقدار 200 ألف برميل يوميا من توقعاتها لهذا الشهر. وقال محللون: إن انخفاض الأسعار في الآونة الأخيرة من المرجح أيضا أن يدفع إلى تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى 2024. وأحد العوامل التي قد تدفع المستثمرين إلى التمهل هو التباطؤ المتوقع في إنتاجية مصافي النفط الصينية. وتراجعت عمليات التشغيل في أكتوبر من مستويات مرتفعة في الشهر السابق مع ضعف الطلب على الوقود الصناعي وتقلص هوامش التكرير. نرشح لك: أسعار الذهب في السعودية ببداية تعاملات اليوم السبت 4 جمادي الأولي 1445

النشاط الاقتصادي الصيني

كما ارتفع النشاط الاقتصادي الصيني في أكتوبر مع زيادة الإنتاج الصناعي بوتيرة أسرع وتجاوز نمو مبيعات التجزئة التوقعات. ومع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة، قال مسؤولون أمريكيون إنهم سيفرضون عقوبات تتعلق بقطاع النفط على إيران التي طالما دعمت حماس.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search