الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:05 ص

||الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟

||الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟

يواجه نادي الهلال أزمة كبيرة في خط هجومه قبل مواجهة النصر في ديربي الرياض، بعد تأكد غياب نجمه سالم الدوسري بسبب الإصابة، وهو ما يضع المدير الفني خورخي خيسوس في ورطة لاختيار البديل المناسب.

الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟

[caption id="attachment_66921" align="alignnone" width="739"]الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟ الهلال ضد النصر.. كيف يحل الزعيم مشكلة غياب الدوسري قبل ديربي؟[/caption]

الإصابة تبعد الدوسري عن المنتخب والهلال

تعرض سالم الدوسري للإصابة خلال تدريبات المنتخب السعودي، حيث كان قد تم استبعاده من قائمة المنتخب السعودي التي تستعد لمواجهة كل من باكستان والأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكدت التقارير الطبية أن الدوسري يعاني من إصابة في العضلة الخلفية، وأنه سيحتاج لفترة علاج تتراوح بين 10 إلى 15 يومًا، مما يعني غيابه عن مباراة الهلال والحزم في الدوري السعودي، والتي ستقام يوم السبت الموافق 25 نوفمبر، بالإضافة إلى مباراة النصر في الديربي، والتي ستقام يوم 1 ديسمبر المقبل.

ويعد سالم الدوسري من أبرز العناصر الهجومية في الهلال، حيث شارك في 13 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدف آخر، وكان مؤثرًا في العديد من اللقاءات الحاسمة.

خيارات خيسوس لتعويض الدوسري

يواجه خورخي خيسوس، المدير الفني للهلال، صعوبة في اختيار البديل المناسب لسالم الدوسري، خاصة أن الفريق يفتقد أيضًا لخدمات الصربي سافيتش، الذي يعاني من إصابة في الركبة، وهو ما يقلل من خياراته الهجومية.

ومن المحتمل أن يلجأ خيسوس إلى أحد الخيارين التاليين لحل أزمة الهجوم:

تعديل طريقة اللعب

يعتمد خيسوس على طريقة لعب (4-2-3-1)، بوجود الرباعي مالكوم، وميشايل، وسالم الدوسري، وميتروفيتش.

غياب الدوسري سيضطر خيسوس لتعديل طريقة اللعب من أجل حل الأزمة الهجومية، حيث سيفضل اللجوء إلى طريقة لعب (4-3-3)، كي ينهي مشكلة الهجوم.

ومن المرجح أن يدفع خيسوس بمالكوم كجناح أيمن، وميشايل كجناح أيسر، وميتروفيتش في مركز رأس الحربة، بينما سيضع 3 لاعبين في وسط الملعب، وهم ناصر الدوسري ومحمد كنو وروبن نيفيز، في حال تأكد غياب سافيتش، الذي لم يتعافى حتى الآن، وهو ما سيترك الدكة خالية من العناصر الهجومية المؤثرة خلال اللقاء.

الاعتماد على الحمدان

وقد يكون عبد الله الحمدان حلًا آخر أمام خيسوس لتعويض غياب الدوسري، حال الدفع به في مركز الجناح الأيسر، والإبقاء على ميشايل كجناح أيمن، ومالكوم في مركز صانع الألعاب، والاعتماد على ميتروفيتش كمهاجم صريح.

ويعتبر الحمدان من اللاعبين الموهوبين في ويمتلك سرعة ومهارة وقدرة على الاختراق.

ويمكن للحمدان أن يكون خيارًا جيدًا لخيسوس في الديربي، خاصة أنه يمتلك خبرة اللعب مع المنتخب السعودي، ويحظى بثقة المدرب مانشيني.

الهلال يسعى للثأر من النصر

يدخل الهلال مباراة الديربي أمام النصر وهو يسعى للثأر من خصمه، بعد أن خسر أمامه في نهائي البطولة العربية.

ويحتل الهلال المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 35 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر برصيد 31 نقطة.

ويعتبر الديربي بين الهلال والنصر من أقوى المواجهات في الكرة السعودية، حيث يتميز بالندية والإثارة والتشويق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search