أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 08:31 ص

||أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم

||أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزًا كبيرًا على نظيره الباكستاني بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الفتح بالأحساء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن

[caption id="attachment_66563" align="alignnone" width="2048"]أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم أزمة إصابات في المنتخب السعودي قبل مواجهة الأردن في تصفيات كأس العالم[/caption]

سجل أهداف الأخضر في المباراة كل من عبد الله رديف وعبد الرحمن غريب وصالح الشهري.

وبهذا الفوز، انفرد المنتخب السعودي بصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الأردن وطاجكستان اللذين بنتيجة هدف لكل فريق في المباراة الأخرى.

الإصابات تضرب الأخضر

رغم الفرحة بالانتصار الأول، إلا أن المدير الفني للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني يواجه أزمة كبرى بوقوع العديد من الإصابات في صفوف لاعبي الأخضر، في معسكر الأحساء.

واستدعى مانشيني 28 لاعبًا في قائمة المنتخب الوطني، استعدادًا لمواجهة باكستان والأردن في تصفيات كأس العالم.

وشهدت القائمة وقوع خمسة إصابات بين لاعبي المنتخب الوطني، والذين تم استبعادهم من معسكر الأحساء لعدم الجاهزية، وللخضوع لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال المرحلة المقبلة.

وكان مانشيني قد استبعد كلًا من أيمن يحيى وسالم الدوسري وناصر الدوسري وياسر الشهراني وعبد الإله العمري من معسكر الأخضر لعدم الجاهزية الطبية.

وتم استدعاء ثلاثة لاعبين بديلين لسد الفراغ الناجم عن الإصابات، وهم خالد الغنام وعبد الإله هوساوي وعبد الباسط هندي.

الأردن تحدي قوي

ومن المقرر أن يحل المنتخب السعودي ضيفًا على نظيره الأردني، على ملعب عمّان الدولي، مساء الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.

ويعد المنتخب الأردني تحديًا قويًا للمنتخب السعودي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأخضر بسبب الإصابات.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وتعزيز صدارته للمجموعة، في حين يبحث المنتخب الأردني عن تحقيق الانتصار الأول، بعد التعادل مع طاجكستان في الجولة الأولى.

ويتوقع أن يدخل مانشيني المباراة بتشكيلة مختلفة عن التي واجهت باكستان، بسبب الغيابات الكثيرة، والتي قد تؤثر على أداء الفريق.

ويأمل الجمهور السعودي في أن يتمكن الأخضر من تجاوز العقبة الأردنية، والعودة بالنقاط الثلاث، والاستمرار في المشوار نحو التأهل إلى كأس العالم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search