بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان

الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:33 م

||بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان

||بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان

يعيش النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حالة من الجدل والتوتر مع زملائه في الفريق الباريسي، بسبب رغبته في الرحيل عن النادي الفرنسي والانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، وقد تفاقمت الأزمة بين مبابي ولاعبي سان جيرمان بعد أن انتقدوه داخل غرفة الملابس بسبب أنانيته وعدم تعاونه مع الفريق، وفقا لما أكدته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان

[caption id="attachment_65382" align="alignnone" width="1164"]بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان بسبب الأنانية.. أزمة بين مبابي ولاعبي باريس سان جيرمان[/caption]

السبب وراء الأزمة

ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف عام 2024، ولم يتوصل إلى اتفاق مع النادي على تجديد عقده حتى الآن، ما يعني إمكانية توقيعه لأي ناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويعد ريال مدريد هو الأقرب للتعاقد مع مبابي، الذي يحلم باللعب في النادي الملكي منذ طفولته. وقد رفض مبابي عرضا من باريس سان جيرمان لتجديد عقده مقابل راتب سنوي قدره 36 مليون يورو، وفضل الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي للرحيل مجانا والحصول على مكافأة ولاء قيمتها 60 مليون يورو، وفقا لما ذكرته شبكة “RMC” الفرنسية.

هذا الموقف أثار غضب ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، الذي عرض على مبابي التجديد أو البيع الصيف الحالي لتجنب خسارته دون مقابل. وقال الخليفي في تصريحات صحفية: "لن نبيع مبابي ولن نسمح له بالرحيل مجانا، أنا واثق من أنه سيبقى معنا وسيمدد عقده. لا أحد يجبر مبابي على البقاء، لكنه لن يرحل بسهولة".

الانتقادات والتوتر

لم يتقبل مبابي موقف الخليفي واستمر في رفض التجديد، ما أدى إلى تصاعد التوتر بينه وبين إدارة النادي والنجم الفرنسي، ولم يكن هذا هو السبب الوحيد وراء الخلاف بين مبابي ولاعبي سان جيرمان، فقد انتقدوه أيضا بسبب أدائه الفردي وعدم تقديمه للمساعدة لزملائه في الملعب، وذكرت صحيفة “ليكيب” أن هناك مشكلة حدثت في غرفة الملابس بعد الخسارة التي تعرض لها سان جيرمان أمام ميلان في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، إذ تم انتقاد مبابي بسبب إصراره على اللعب بشكل فردي دون التعاون مع زملائه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالة من عدم الرضا على أداء مبابي من قبل لاعبي سان جيرمان، كونه يلعب في المقام الأول لنفسه دون النظر إلى مصلحة الفريق، وقال أحد اللاعبين لمبابي في غرفة الملابس: "أنت تلعب لنفسك وليس للفريق. أنت تفقد الكرة كثيرا ولا تعود للدفاع. أنت تضيع الفرص ولا تمرر الكرة لزملائك الأفضل موقعا أنت تضر بالفريق بدلا من مساعدته".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search