كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 04:01 م

||كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣

||كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣

كأس العالم للأندية هي بطولة تجمع بين أفضل الأندية من كل قارة، وتقام كل عام في دولة مختلفة. في عام ٢٠٢٣، ستستضيف المملكة العربية السعودية النسخة العشرين من هذه البطولة، وستكون السادسة التي تستضيفها دولة عربية بعد الإمارات والمغرب وقطر.

كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣

[caption id="attachment_63081" align="alignnone" width="739"]كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣ كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للأندية في السعودية ٢٠٢٣[/caption]

موعد ومكان البطولة

ستقام كأس العالم للأندية في الفترة من ١٢ إلى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٣، وستلعب في ثلاثة ملاعب هي: استاد الملك فهد الدولي في الرياض، واستاد الجوهرة المشعة في جدة، واستاد الأمير فيصل بن فهد في المدينة المنورة.

الفرق المشاركة

ستشارك في البطولة سبعة فرق، هي: الاتحاد السعودي (بطل الدوري السعودي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، وليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا)، والأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا)، وأوراوا ريد دايموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا)، والفائز بكأس ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية)، والذي سيتحدد في نهائي يوم ٢٥ نوفمبر بين فلومينينسي البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني.

الجدول والنظام

ستبدأ البطولة بمباراة واحدة تحديدية بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي، والفائز منها سيتأهل إلى ربع النهائي، حيث سيواجه مانشستر سيتي. في نفس الدور، سيواجه الأهلي المصري ليون المكسيكي، وسيواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني الفائز بكأس ليبرتادوريس. الفائزون من ربع النهائي سيتأهلون إلى نصف النهائي، والخاسرون سيخوضون مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى السابع الفائزون من نصف النهائي سيتأهلون إلى المباراة النهائية، والخاسرون سيخوضون مباراة تحديد المركز الثالث.

الأبطال والنجوم السابقون

كأس العالم للأندية بدأت في عام ٢٠٠٠، وفاز بها كورينثيانز البرازيلي، منذ ذلك الحين، فاز بالبطولة ١٢ فريقا مختلفا، وكان أكثرهم تتويجا ريال مدريد الإسباني، يليه برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني وكورينثيانز البرازيلي، أما الفرق العربية الوحيد الذين وصلوا إلى المباراة النهائية فهو الرجاء البيضاوي المغربي والهلال السعودي، من بين النجوم الذين تألقوا في البطولة وفازوا بكرة أديداس الذهبية لأفضل لاعب، نجد أسماء مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكاكا ورونالدينيو وروبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح.

التذاكر والمشاهدة

تم طرح التذاكر للبيع على موقع FIFA.com/tickets يوم ٢٦ سبتمبر السابق، كما سيتم بث المباريات على القنوات الرياضية المحلية والعالمية، وستكون متاحة أيضا على المنصات الرقمية للفيفا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search