هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 08:13 ص

||هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟

||هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟

دوري روشن هو البطولة الأهم في السعودية، والتي تضم أفضل الأندية واللاعبين في المملكة، ومن بين المنافسات التي تجذب اهتمام الجماهير والإعلام هي صراع الهدافين، الذي يشهد تنوعا وتشويقا في كل موسم.

هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟

[caption id="attachment_62930" align="alignnone" width="2048"]هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟ هداف دوري روشن… من يتصدر السباق؟[/caption]

كريستيانو رونالدو… الأسطورة المتفوقة

لا شك أن أبرز نجم في دوري روشن هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى صفوف النصر في موسم 2022/2023، وأثبت قدرته على التألق والتسجيل في كل مباراة، رونالدو هو هداف دوري روشن قبل انطلاق الجولة الثانية عشر برصيد 11 هدفا، متفوقا على أقرب منافسيه بفارق 3 أهداف، رونالدو سجل 3 أهداف من ركلات جزاء، و8 أهداف من اللعب العادي، وكان حاسما في فوز النصر بـ 9 مباريات من 11 لعبها، رونالدو يسعى إلى إضافة لقب هداف دوري روشن إلى سجله الحافل بالألقاب والإنجازات مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ومنتخب بلاده.

ساديو ماني… الظل المخيف

إذا كان هناك من يستطيع منافسة رونالدو على لقب هداف دوري روشن، فهو زميله في النصر، السنغالي ساديو ماني، الذي انتقل إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من بايرن ميونخ، ماني الذي يتواجد بين الهدافين بـ 6 أهداف، متساويا مع أربع لاعبين آخرين، ماني سجل الـ6 أهداف من اللعب العادي، ماني يشكل ثنائية خطيرة مع رونالدو في خط هجوم النصر، ويلعب بحماس وثقة كبيرة.

سالم الدوسري… المحلي المتألق

لا يقتصر صراع الهدافين على اللاعبين المحترفين فقط، بل يشارك فيه أيضا لاعبون سعوديون يبرزون مستوى عالٍ من التهديف، أحدهم هو سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا، نجم خط وسط الهلال، والذي يتواجد بين الهدافين بـ 6 أهداف، متساويا مع ماني ومالكوم وموسى ديمبيلي ونكودو الدوسري سجل 4 أهداف من اللعب العادي وهدفين من ركلات الترجيح، وكان مؤثرا في قيادة الهلال للمركز الأول في جدول الترتيب، الدوسري يتمتع بمهارة وسرعة وقدرة على التسديد من مسافات بعيدة، وهو أحد أبرز اللاعبين المحليين في السعودية.

مالكوم… البرازيلي المتفجر

أحدث لاعب انضم إلى دوري روشن هو البرازيلي مالكوم، الذي انتقل إلى الهلال في صفقة قياسية من زينيت سان بطرسبرج الروسي، مالكوم لم يحتاج إلى وقت طويل لإثبات قيمته، حيث سجل هاتريك في مباراته الأولى مع الفريق أمام أبها، مالكوم أضاف 3 أهداف أخرى في المباريات التالية، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف، ويتواجد بين الهدافين، مالكوم يلعب كجناح أو صانع ألعاب، ويتميز بالإبداع والتسديد القوي والدقيق.

موسى ديمبيلي… المفاجأة السارة

أحد اللاعبين المحترفين الذين تألقوا في دوري روشن هذا الموسم هو الفرنسي موسى ديمبيلي، مهاجم الاتفاق، الذي انضم إلى الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ديمبيلي سجل 6 أهداف في 11 مباراة، وكان عاملا رئيسا في تحسن أداء الاتفاق، الذي يحتل المركز السابع في جدول الترتيب. ديمبيلي يتحرك بحرية في خط الهجوم، ويراوغ ببراعة، ويراسل المرمى بشكل مستمر.

ميتروفيتش وتاليسكا.. في المشهد

هناك من ينافس رونالدو بكل قوة هو نجم الهلال السعودي الصربي ميتروفيتش الذي سجل 8 أهداف، واستطاع أن سجل 6 من اللعب العادي، وهدفين من ركلة جزاء، وهناك في الزعيم يتواجد النجم البرازيلي تاليسكا برصيد 8 أهداف هو الآخر ويكون ثلاثة نارية مع رونالدو وماني، وسجل تاليسكا أهداف الثمانية من اللعب العادي دون تسجيل أي ركلة جزاء.

هل يستطيع أحد التغلب على رونالدو؟

رونالدو يظهر في كل موسم قدرة استثنائية على التهديف، ولا يبدو أن أحد يستطيع منافسته على لقب هداف دوري روشن، لكن هذا لا يعني أن باقي اللاعبين سيستسلمون، فهناك من يملكون إمكانات وطموحات كبيرة لإظهار قدراتهم وإثارة المفاجآت، دوري روشن يشهد تنافسا شديدا بين نجوم كروية عالية المستوى.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search