عشبة المورينجا " الشجرة المعجزة " فوائد ساحرة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 05:17 م

عشبة المورينجا

عشبة المورينجا

هل سمعت يوما عن عشبة المورينجا ؟ ماهي وما فوائدها ؟ في هذا التقرير سوف نتعرف على ماهي عشبة المورينجا و اين تنمو وماهي فوائدها ولماذا يطلق عليها " الشجرة المعجزة " ؟

ماهي عشبة المورينجا ؟

عشبة المورينجا هي عشبة طبيعية نادرة لها العديد من الفوائد على صحة الإنسان ولذلك يطلق عليها " الشجرة المعجزة " ، وتتميز هذه العشبة بأشكالها وانواعها الكثيرة ، وتنبت المورينجا في صحاري و جبال سيناء . [caption id="attachment_62264" align="alignnone" width="300"]عشبة المورينجا عشبة المورينجا[/caption]

ماهي فوائد عشبة المورينجا ؟

تتميز عشبة المورينجا بأن لها العديد من المميزات والفوائد ولذلك يطلق عليها " الشجرة المعجزة " كما أنها تعد من أهم النباتات المغذية في العالم ، وتتمثل أهم فوائد المورينجا في الآتي :

1 - مضاد للالتهابات

تساعد المورينجا في علاج الالتهابات في الجسم ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلي عدد كبير من المركبات التي تساعد في التخلص من السموم من الجسم ، كما أنها تساعد في تقليل فرص الإصابة بالأمراض المزمنة .

2 - تحسين الهضم

تساعد عشبة المورينجا في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وذلك من خلال تحسين عملية الهضم و علاج الامساك

3- تعزيز الصحة الجنسية

تساعد عشبة المورينجا في ضبط مستويات هرمون التستوستيرون وتقلل من نسبة الكورتيزون في الجسم مما يساعد في علاج مشاكل تاخر الانجاب .

4 - تأخير علامات الشيخوخة

تساعد عشبة المورينجا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ، كما أنها تقاوم التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه وتمنح البشرة النضارة المطلوبة وتحافظ على شبابها .

5- ضبط مستوى ضغط الدم

تساعد عشبة المورينجا في ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم مما يساعد في التخلص من ضغط الدم المرتفع .

6 - ضبط مستوى السكر في الدم

أكدت الأبحاث الطبية على أن المورينجا تساعد في ضبط مستويات السكر في الدم و التحكم في الجلوكوز .

7 - زيادة الإنتباه والتركيز

تساعد عشبة المورينجا في زيادة نسبة التركيز و الإنتباه و تطورة المهارات الإدراكية في الدماغ وذلك من خلال إمداد الجسم بمجموعة من العناصر و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل الاحماض الامينية و فيتامين سي ، الحديد

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search