خطوات الحصول على اظافر جذابة و صحية .. تعرفي عليها

الأحد، 29 أكتوبر 2023 08:21 م

8879936-142023980

8879936-142023980

هل ترغبي في الحصول على اظافر جذابة وصحية ؟ أكثر ما يضفي على اليدين مظهرا جذابا هو الاهتمام بالاظافر و امتلاك اظافر صحية وفي هذا التقرير سوف نقدم مجموعة من النصائح للحصول اظافر جذابة .

1 . ترطيب الاظافر

الاظافر مثل البشرة تحتاج الي الترطيب المستمر خاصة ولأنها تتعرض لعوامل الجفاف بشكل مستمر مثل استخدام الصابون أو القيام بغسيل الاطباق بشكل دوري و التدخين و التعرض لأشعة الشمس الضارة ولذلك ، يجب الحرص على الترطيب المستمر للاظافر وذلك من خلال استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في ترطيب الاظافر بالإضافة إلي ترطيب الجلد الذي يوجد حول الاظافر ، و عند قيامك باستخدام الزيوت لترطيب الاظافر ، كل ما عليكي فعله هو إحضار الزيت التي رغبين في استخدامه مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند ، وزيت الارجان ، هو قيامك بتدليك الاظافر و الجلد الذي يوجد حول الاظافر بهذه الزيوت لمدة 5 دقائق ، ثم قومي بارتداء قفزات واتركيها كذلك حتى صباح اليوم التالي ، قومي بتكرار هذه الطريقة عدة مرات خلال الاسبوع للحصول على نتائج إيجابية .

2 . تدليك الاظافر بالليمون

يعد الليمون أحد أبرز الثمار ارتباطا بجمال وصحة الاظافر ، وذلك لا الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والذي يساعد كثيرا في النمو السليم للاظافر ، كما يساعد في التخلص من البقع الصفراء والتي يمكن أن تظهر على سطح الاظافر وذلك بسبب عادات صحية خاطئة مثل التدخين .

ولكن ماهي طريقه استخدام الليمون على الاظافر ؟

يمكن استخدام الليمون على الاظافر بعدة طرق فايمكن أن نقوم بإحضار نصف ليمونة ونقوم بتطبيقها على الاظافر ، كما يمكن إحضار 4 ملاعق من زيت الزيتون ، واحضري بمقدار نفس الكمية من عصير الليمون ثم قومي بوضع زيت الزيتون و الليمون قومي بتسخين المزيج لمدة 5 دقائق ثم قومي بوضع بهذا المزيج أظافرك اتركي المزيج على سطح الاظافر لمدة 15 دقائق ثم قومي بغسيل يديك بالماء الفاتر وضعي كريم الترطيب الخاص باليدين الخاص بك .

نصائح لصحة الاظافر و اليدين

- الترطيب المستمر للاظافر واليدين بشكل عام - البعد عن استخدام الماء الساخن لأن ذلك يؤدي إلي جفاف البشرة و ضعف و تكسر اظافر اليدين . - الحرص على ارتداء القفازات عند التنظيف و غسيل الاطباق حتي لا تتعرض أظافرك للتلف . - استشاري الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية لكي للمساعدة في تقوية الاظافر .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search