لمستفيدي الضمان الاجتماعي.. تعرف على شروط استحقاق دعم حليب الأطفال

الأحد، 29 أكتوبر 2023 04:43 م

دعم حليب الاطفال

دعم حليب الاطفال

تأتي العديد من الأسئلة المختلفة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل يومي علي صفحتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعمل جاهدة للإجابة علي أكثر عدد من الاستفسارات التي يرسلها المواطنين، وازداد السؤال عن طريقة الحصول على دعم حليب الأطفال لمستفيدي معاش الضمان الاجتماعي، وفي هذ الصدد يرصد موقع" مباشر 360" لقراءه ومتابعيه الرد بخصوص الاستفسار وكيفية دعم حليب الأطفال وأهم الشروط الاستحقاق .

الضمان الاجتماعي المطور

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى دعم وتمكين الأفراد والأسر الأشد حاجة، وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين، من خلال تمكينهم، وتعزيز الاستقلال المالي لديهم بالتحول من الاحتياج إلى الإنتاج. إضافة إلى تحسين القوى العاملة ومهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

برنامج دعم الحليب للأطفال

يتساءل الكثير عن كيفية الاستفادة من هذا الدعم وكيف يتم تحديده؟ اوضحت الوزارة في وقت سابق انه يتم تحديد استحقاق دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي بناءً على عمر الطفل، ولا يشترط للحصول عليه أي إجراء أو تعديل لمعلومات الطفل في الملف الموحد من قبل المستفيد. ويعد برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى عُمر سنتين، أحد حزم برامج الدعم التي تقدعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي. وتشمل بالإضافة للمعاش الأساسي، الدعم الخاص بالغذاء، ودعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية.

 شروط استحقاق دعم حليب الأطفال

وجاءت شروط استحقاق دعم حليب الأطفال كالآتي:
  • أن تكون حالة أهلية مستفيد الضمان الاجتماعي " مؤهل".
  • أن يكون عمر الطفل من حديث الولادة إلى سنتين.
وأعلنت وزارة الموارد البشرية، أن الحصول على دعم حليب الأطفال لمستفيدي معاش الضمان الاجتماعي لايتطلب اتخاذ أي إجراءات. وذلك ما أوضحته ردًا على استفسار أحد المواطنين عبر حسابها في منصة "إكس": ان "لايشترط على المستفيد اتخاذ أي إجراء لطلب دعم الحليب، حيث يتم إضافة الدعم بشكل تلقائي إلى معاش الضمان الاجتماعي في حال وجود الطفل كتابع ضمن الأسرة"

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search