ما هي الخطوات الصحيحة لإزالة المكياج ؟

السبت، 28 أكتوبر 2023 01:14 م

6977781-1092649326

6977781-1092649326

غالبا ما تعاني الكثير من النساء من الآثار الجانبية لوضع المكياج حيث يترتب على استخدام مستحضرات التجميل على الوجه الكثير من مشكلات البشرة مثل جفاف البشرة و ظهور المسام الواسعة ، بالإضافة إلي ظهور الحبوب النشطة و ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه ، ولكن في الحقيقة هذه المشكلات لا تحدث في الغالب من استخدام مستحضرات التجميل بل تحدث نتيجة إزالة هذه المستحضرات بشكل خاطئ مما يترتب عليه تلف البشرة من تراكم الشوائب و الأوساخ داخل ماسام البشرة ، وفي هذا التقرير سوف نقدم الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج .

1 . استخدام مزيل مكياج

يجب عليكي استخدام مزيل مكياج وذلك لأنه يساعدك في التخلص بقايا المكياج العالقة على سطح الجلد ويجب عليكي اختيار النوع المناسب لبشرتك فهناك نوع زيتي واخر مائي يجب الاختيار منهما بناءا على نوع بشرتك بالإضافة نوع مكياجك هل هو مضاد للماء أو كريمي ، فا في حالة أن كان مضاد للماء فعليكي استخدام مزيل مكياج زيتي أما في حالة أن كريمي فيمكن استخدام مزيل مكياج مائي ، وعند استخدامك لمزيل المكياج يفضل وضع كمية مناسبة من مزيل المكياج على قطنة وابدئي بتنظيف العيون ولكن احرصي على عدم دخول هذا المزيل الي داخل العين حتى لا يسبب لكي تحسس العين ، قومي بتدليك عينك برفق وبعد الانتهاء قومي بتنظيف كامل الوجه ولكن احرصي على التدليك برفق حتى تتسبب في ترهل البشرة .

2 . غسل الوجه بالماء الفاتر

عليكي بغسل وجهك بالماء الفاتر و. غسول الوجه المناسب لك وذلك بعد الانتهاء من إزالة المكياج بمزيل المكياج ، تساعد هذه الخطوة في إزالة بقايا المكياج العالقة في البشرة ولكن عليكي الحرص على تدليك وجهك بحركات دائرية وبرفق .

3 . استخدام مناديل إزالة المكياج المبللة

تعد هذه الخطوة في غاية الأهمية رغم أن بعض النساء قد تتجاهلها ، اعتقادا منهم أن الخطوه الثانية وهي غسيل الوجه بالغسول كافية لإزالة بقايا المكياج ولكن في الحقيقة يظل هناك بعض بقايا المكياج القليلة التي يمكن أن تتسبب في انسداد مسام البشره و تكون الحبوب على سطح الجلد ولذلك يجب استخدام المناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج .

4 . استخدام كريم ترطيب البشرة

تعد هذه الخطوه واحده من اهم خطوات إزالة المكياج وذلك لأن بعد لأن بعد اذالة المكياج يصبح الجلد جافا وبحاجة الي الترطيب ولذلك يجب ترطيب البشرة جيدا باستخدام كريم الترطيب المناسب لك .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search