هل سيتم رفع سعر البنزين في مصر؟.. تعرف علي الأسعار الجديدة

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:18 م

أسعار البنزين

أسعار البنزين

سعر البنزين في مصر.. سؤال يشغل بال المصريين خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار، ويخشي المواطنين ان يحدث موجة غلاء جديدة وارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية والخدمات التي تتأثر برفع سعر البنزين. ويترقب الجميع قرار لجنة تسعير الطاقة لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة، بعد أن تم تأجيل زيادة الأسعار الفترة الماضية. ويستعرض موقع"مباشر360" تفاصيل قرار إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر 2023.

زيادة أسعار البنزين

كشف مصدر حكومي عن تأجيل حسم ملف زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة، بالرغم من ارتفاع أسعار النفط التى تجاوزت 90 دولارا للبرميل، بينما كانت الحكومة قدرته عند 80 دولاراً في موازنة 2023 -2024، بما يوضح وجود فارق كبير بين السعر الحالي والسعر المقدر والذى يعني رفع أسعار الوقود في مصر.

وكشف مصدر بوزارة البترول أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية اجتمعت خلال الأيام الماضية، لمناقشة قرار تحديد أسعار البنزين والسولار، لافتًا إلى ترجيح تثبيت أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة الحالية وحتى الربع الأول من العام المقبل.

أسعار البنزين اليوم في مصر
وقال المصدر إن أسعار النفط عالمياً مرتفعة عن المحدد في موازنة الدولة، ما يحمل الحكومة بعض الأعباء الإضافية، مع ارتفاع فاتورة دعم المواد البترولية، لكن القرار بالتثبيت يأتي لأبعاد اجتماعية، خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم في مصر لمستويات غير مسبوقة. وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل 3 أشهر لتحديد أسعار المواد البترولية بنزين وسولار ومازوت، وتعرض قراراتها على مجلس الوزراء لإعلانه أو اتخاذ القرار المناسب، وتضم اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء المصري في 2018 في عضويتها ممثلين من وزارتي البترول والمالية وعدد من الجهات الأخرى.

ماذا يحدث في أسعار البنزين؟

تعتمد لجنة تسعير المواد البترولية على عدد من الآليات لتحديد الأسعار على رأسها التحرك في سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، وأسعار النفط العالمية، وتتخذ اللجنة قرارها بخفض أسعار المواد البترولية أو رفعها بنسبة 10% عن الأسعار السائدة في السوق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search