الأرصاد تحذر.. أمطار غزيره تستمر لساعات بمكة يوم الجمعة 2023-10-27

الخميس، 26 أكتوبر 2023 09:42 م

أمطار غزيرة

أمطار غزيرة

تستمر سوء الأحوال الجوية ببعض المناطق بالمملكة، مما يثير قلق المواطنين وعدم استطاعة خروج الكثير من الطلاب والموظفين لمتابعة دوامهم، وأوضحت الأرصاد الجوية منذ قليل حالة الطقس ببعض المناطق وحذرت المواطني تحذيرات شديدة بشأن مناطق أخري لسوء الأحوال الجوية بها. ويقدم موقع"مباشر 360" لمتابعيه خدمة الطقس ويحرص علي متابعتها علي مدار اليوم ويستعرض خلال السطور القادمة حالة الطقس بمكة المكرمة غداً الجمعة 2023-10-27.

المركز الوطني للأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارا باللون الأحمر على منطقة مكة المكرمة بسبب التقلبات الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة. وتوقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل (العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة)، ومن المتوقع أن  تستمر الحالة الجوية حتى الساعة 11 مساءً من يوم غدٍ الجمعة.

حالة الطقس في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الشرقية. وتشمل الأجزاء الجنوبية (صحراء الربع الخالي). في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على اجزاء من مناطق الرياض، نجران و المدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى شمالية ليلاً بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search