"حساب المواطن” يوضح طريقة إضافة الأبناء كتابعين لدى زوج الأم

الخميس، 26 أكتوبر 2023 09:19 م

حساب المواطن

حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم المقدمة للمواطنيين بالمملكة، حيث يهدف لمساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية ومساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط. ويقدم موقع "مباشر 360" لمتابعيه كافة الخدمات التي يحتاجها ويبحث عنها خلال اليوم، ويوضح خلال السطور القادمة طريقة إضافة الأبناء كتابعين لدى زوج الأم والذي يبحث عنها الكثير من المواطنين.

حساب المواطن

رد برنامج حساب المواطن علي استفسار مواطنة بشأن إمكانية إضافة أبناء الزوجة مع زوجها لأجل استحقاق الدعم، وهل يمكن اضافتهم او لا.

زوج الأم في حساب المواطن

كان استفسار قد وجه لحساب خدمة المستفيدين يقول : " الأرملة عندها عيال ومعها حضانة لهم وبعد فترة تزوجت تقدر تقدم لعيالها بحساب المواطن الأم موظفة". وجاء الرد : " في حال كانت الحالة الاجتماعية "متزوجة" يتم إضافتها كتابع في حساب رب الأسرة "الزوج" وبإمكانها إضافة الأبناء كتابعين لدى "زوج الأم" بصلة القرابة "تابع معال" وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو اثبات احتضان)".

مطلقة تريد التسجيل في حساب المواطن:

كما تفاعل حساب خدمة المستفيدين في وقت سابق، مع استفسار بشأن مواطنة مطلقة وأكبر أولدها في عمر الـ 13 عاما، وكيفية التسجيل لأجل استحقاق الدعم. وكانت إحدى المواطنات قد وجهت استفسارا تقول فيه :" أم مواطن مطلقة أكبر أولادها عمره 13 .. هل تستطيع التسجيل في حساب المواطن أرجو الإفادة؟". وجاء الرد :"  في حال كان جميع الأبناء أقل من عمر 18 بإمكان "أكبر الأبناء" رفع طلب عبر صوتك مسموع برقم هويته وذلك من خلال هذا الـرابــط .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search