حالة الطقس اليوم الخميس 2023-10-26 في السعودية

الخميس، 26 أكتوبر 2023 12:19 م

حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة عن حالة الطقس اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023 وذلك بعد تحذيرات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، حيث إن هناك عدة ظواهر جوية ستضرب السعودية خلال الساعات المقبلة. كما ان التغيرات الغير متوقعة في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية واستمرارها حتي اليوم تقلق المواطنين، وحرصاً من موقع " مباشر 360" علي تقديم خدمة الطقس لمتابعيه لمتابعة التغيرات المناخية بشكل دائم نستعرض خلال السطور القادمة درجات الحرارة المسجلة على معظم أنحاء ومناطق المملكة.

درجات الحرارة اليوم بالسعودية

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة المسجلة على معظم أنحاء ومناطق المملكة. وأوضح على حسابه في منصة "إكس"، أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم، أعلاها 39 درجة في مكة المكرمة و38 في ينبع. وأضاف أنه سجل اليوم 37 درجة في الأحساء والدمام وجازان وجدة، و36 في القنفذة، و32 درجة في الرياض. وسجلت درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فكانت على النحو التالي: أبها 14، والباحة 15، والقريات 17، والطائف و طريف 19 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم في السعودية

أوضحت  الأرصاد إن الطقس اليوم في السعودية مهيأ لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الشرقية وتشمل الأجزاء الجنوبية: صحراء الربع الخالي. وتابعت بأن الطقس اليوم في السعودية مهيأ لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، نجران والمدينة المنورة.

تعليمات هيئة الأرصاد للمواطنين

طبقًا لما قد تم الإعلان عنه للمواطنين، قامت الهيئة بتقديم مجموعة من النصائح التي يتم من خلالها العمل على الحفاظ على حياتهم:
  • الالتزام بتوخي الحذر أثناء القيادة في المناطق التي تسقط بها الأمطار.
  • العمل على زيادة الحرص أثناء القيادة عند تعذر الرؤية، ومن الأفضل التوقف عن القيادة في حالة انعدام الرؤية.
  • العمل على ارتداء الملابس الثقيلة في المناطق التي سوف تتعرض للأمطار، وذلك للحماية من الإصابة بالأنفلونزا.
تعمل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي على العمل على تقديم نوع من الطرق التي يتم من خلالها العمل على الحفاظ على حياة المواطنين، وذلك من خلال العمل على استخدام الأساليب التي يتم من خلالها العمل على التعرف على الأشياء التي يمكن أن تعرض حياة المواطنين للخطر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search