طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 06:09 م

||طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة

||طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة

مربي الفراولة هو من أشهر أنواع المربيات التي تحضر في المنزل، وهو يتميز بمذاقه الحلو ولونه الوردي ورائحته الزكية، يمكن استخدام مربي الفراولة في تحضير الحلويات والكيك والفطائر، أو تناوله مع الخبز أو البسكويت أو الجبن، في هذا المقال، سنتعرف على طريقة عمل مربي الفراولة بخطوات سهلة وسريعة، وكذلك بعض النصائح والحيل للحصول على مربى ناجح.

طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة

[caption id="attachment_59720" align="alignnone" width="300"]طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة طريقة عمل مربي الفراولة بطريقة سهلة وبسيطة[/caption]

المكونات

كيلوجرام من الفراولة الطازجة والنظيفة 750 جرام من السكر ربع كوب من عصير الليمون نصف ملعقة صغيرة من بودرة البكتين (اختيارية) طريقة التحضير قطعي الفراولة إلى قطع صغيرة، وضعيها في قدر كبير، وأضيفي إليها السكر وعصير الليمون والبكتين. اتركي المزيج يغلي على نار متوسطة إلى عالية، مع التحريك المستمر، حتى يصبح لزجاً وغامقاً، وتظهر فقاعات كبيرة على سطحه، هذه المرحلة قد تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة. اختبري نضج المربى بإسقاط قطرة منه على صحن بارد، إذا تجمدت القطرة وأصبحت شفافة، فهذا يعني أن المربى جاهز، إذا كانت لزجة أو سائلة، فاتركي المزيج يغلي لمدة أطول. اسكبي المربى في برطمانات زجاجية نظيفة ومعقمة، وأغلقيها بإحكام، اقلبي البرطمانات رأساً على عقب لإزالة أية فجوات هوائية، اتركي المرطبانات تبرد تماماً قبل تخزينها في مكان بارد وجاف.

نصائح وحيل

اختاري فراولة ناضجة وطازجة وصلبة، لأنها تحتوي على نسبة أعلى من البكتوز، وهو سكر طبيعي يساعد على تثبيت المربى. استخدمي سكر ناعم أو سكروز، لأنه يذوب بسهولة في الماء، ويمنع تكون بلورات السكر في المربى. أضيفي عصير الليمون لإضافة نكهة حامضية وتوازن الحلاوة، وكذلك لتقليل نسبة البكتريا والفطريات في المربى، وزيادة مدة صلاحيته. استخدمي بودرة البكتين إذا كنت تريدين مربى أكثر ثخانة وسرعة في الطهي، البكتين هو مادة طبيعية توجد في بعض الفواكه، وتساعد على تجلط المرب، يمكنك شراء بودرة البكتين من المحلات المتخصصة في بيع مستلزمات الحلويات. احرصي على تعقيم البرطمانات والأغطية جيداً قبل استخدامها، بغسلها بالماء الساخن والصابون، ثم غليها في ماء مغلي لمدة 10 دقائق، ثم تجفيفها جيداً، هذا يضمن عدم تلوث المربى بالجراثيم أو العفن. احفظي المربى في مكان بارد وجاف ومظلم، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، يمكنك تخزين المربى لمدة ستة أشهر إلى سنة، إذا لم تفتحي البرطمان، بعد فتح البرطمان، احفظيه في الثلاجة واستهلكيه خلال شهر.

الخلاصة

في هذا المقال، تكلمنا عن طريقة عمل مربي الفراولة الطبيعي، وطريقة تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، ومكونات متوفرة في المنزل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search