طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:28 م

||طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار

||طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار

الكاسترد هو نوع من الحلويات الباردة، التي تُحضّر بشكل رئيسي من الحليب وصفار البيض، وله نكهات متعدّدة مثل الفانيليا والشوكولاتة والقهوة. يُستخدم الكاسترد كصوص للحلويات المختلفة، أو كحشوة للفطائر والكب كيك والإكلير. يُعتبر الكاسترد من الحلويات المحببة لدى الأطفال والتي يمكن تناولها بسهولة، ويتوافر جاهزاً في الأسواق بشكل دائم، ولكن يُمكن تحضيره في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار

[caption id="attachment_59139" align="alignnone" width="300"]طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار طريقة عمل الكاسترد.. الحلوى الباردة التي تسحر الأطفال والكبار[/caption]

المكونات

4 أكواب من الحليب السائل. 6 حبات من البيض. صفار حبتين من البيض. نصف كوب من السكر. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا. نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة.

طريقة التحضير

نضع الحليب السائل في وعاء على نار متوسّطة لمدة دقائق معدودة مع مراعاة عدم وصوله إلى درجة الغليان. نرفع المزيج عن النار ثم نتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثمّ نُضيف الفانيليا ونحرّك قليلاً. نضع البيض، وصفار البيض في وعاء آخر ثم نخفق بواسطة مضرب شبكي يدوي، وهنا يجب عدم استخدام الخلاط الكهربائي. نضيف مزيج الحليب على خليط البيض بشكل تدريجي مع مراعاة التقليب المستمر. نصفِّي خليط الكاسترد بواسطة مصفاة ناعمة، ثمّ نضع الخليط في صينية فرن. نرش جوزة الطيب المطحونة فوقه، ثم نضع منشفة نظيفة تحت صينية الكاسترد ثم نضعها في حمام مائي. نسخِّن الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدَّة خمس دقائق، ثم نخفض الحرارة وندخل الصينية لمدَّة خمسون دقيقة، ويمكن اختبار الخبز بغرس سكّينٍ في منتصف الكاسترد ويجب أن تخرج نظيفة. نخرج الكاسترد من الفرن، ونتركه يبرد بحرارة الغرفة، ثمّ نُدخله إلى الثلاجة لمدَّة ثلاث ساعات على الأقل.

التقديم

يمكن تقديم الكاسترد كصوص للحلويات المختلفة، مثل: فطيرة التفاح، أو كيكة الشوكولاتة، أو كعكة الجزر. يمكن تقديم الكاسترد كحشوة للفطائر والكب كيك والإكلير، مع إضافة بعض الفواكه أو الشوكولاتة أو الكريمة المخفوقة فوقه. يمكن تقديم الكاسترد كما هو، مع رش بعض المكسرات المحمصة أو المبشورة فوقه.

الخلاصة

في هذا المقال تكلمنا عن طريقة عمل الكاسترد، وهو نوع من الحلويات الباردة، التي تُحضّر بشكل رئيسي من الحليب وصفار البيض، وله نكهات متعدّدة مثل الفانيليا والشوكولاتة والقهوة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search