طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:04 م

||طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية

||طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية

البراونيز هو نوع من الحلويات الشهية والسهلة التحضير، يتكون من خليط من الشوكولاتة والزبدة والسكر والبيض والدقيق، ويمكن إضافة بعض المكسرات أو الشوكولاتة المبشورة لزيادة النكهة، يقدم البراونيز ساخناً أو بارداً، مع الحليب أو الآيس كريم أو الصوص، في هذا المقال، سنتعرف على طريقة عمل البراونيز بخطوات سهلة وسريعة.

طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية

[caption id="attachment_59121" align="alignnone" width="300"]طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية طريقة عمل البراونيز.. وصفة سهلة وشهية ومغذية[/caption]

المكونات

200 جرام من الشوكولاتة الداكنة، مقطعة إلى قطع صغيرة. 150 جرام من الزبدة، مقطعة إلى قطع صغيرة. 200 جرام من السكر الأبيض. 3 بيضات. 100 جرام من الدقيق. رشة من الملح. رشة من الفانيليا. 50 جرام من الجوز أو الفستق أو اللوز، مفروم ناعماً، اختياري.

طريقة التحضير

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وندهن قالب خبز مستطيل بالزبدة أو نغطيه بورق زبدة. نضع قطع الشوكولاتة والزبدة في وعاء على حمام مائي، ونتركهما حتى تذوبان تماماً، مع التحريك المستمر. نضع السكر في وعاء آخر، ونضيف إليه البيض واحداً تلو الآخر، مع الخفق بالمضرب الكهربائي حتى يصبح المزيج رغوياً. نصب خليط الشوكولاتة والزبدة على خليط السكر والبيض، ونخلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات. نضيف الدقيق والملح والفانيليا، ونستمر في الخلط حتى يصبح لدينا عجين سميك. نضيف المكسرات المفرومة إذا أردنا، ونخلطها بالعجين. نصب العجين في قالب الخبز، ونسوِّه بالملعقة أو بأصابعنا. ندخل قالب البراونيز إلى فرن محمَّى لمدَّة 20 إلى 25 دقيقة، أو حتى يستوى. نخرج قالب البراونيز من الفرن، ونتركه يبرد قليلاً، ثم نقطعه إلى مربعات.

التقديم

يمكن تقديم البراونيز ساخناً أو بارداً، حسب الرغبة. يمكن تزيين البراونيز بالشوكولاتة المذابة أو الصوص أو الكراميل أو العسل أو القشطة أو الآيس كريم. يمكن تقديم البراونيز مع الحليب أو الشاي أو القهوة.

الفوائد الصحية

البراونيز يحتوي على نسبة عالية من الشوكولاتة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدات، التي تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والمزاج. البراونيز يحتوي على نسبة جيدة من الزبدة، التي تحتوي على فيتامينات A وD وE وK، والتي تساعد على تقوية المناعة والحفاظ على صحة الجلد والعظام والأسنان. البراونيز يحتوي على نسبة معتدلة من السكر، التي تساعد على تزويد الجسم بالطاقة والنشاط وتحسين المزاج. البراونيز يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والإصابة بالبواسير.

الخلاصة

في هذ المقال تكلمنا عن طريقة عمل البراونيز، وهو نوع من الحلويات الشهية والسهلة التحضير، التي تتكون من خليط من الشوكولاتة والزبدة والسكر والبيض والدقيق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search