ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 01:05 م

||ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا

||ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا

في مؤتمر صحفي عقده قبل مباراة برشلونة ضد شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، أعرب المدير الفني تشافي هيرنانديز عن احترامه للخصم وأهمية اللقاء، وقال تشافي: “بالنسبة لنا مباراة هامة، سنواجه خصم صعب، فريق قوي تكتيكيًا، نحن حذرين واللاعبين يدركون ذلك، إذا اعتقدنا أن الأمر سهل قد نخسر” وأضاف أنه يأمل في تقديم أداء جيد والحصول على النقاط الثلاث.

ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا

[caption id="attachment_58982" align="alignnone" width="2048"]ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا ابطال اوروبا.. تشافي يتحدث عن شاختار والكلاسيكو ولاماسيا[/caption]

حالة المصابين

تحدث تشافي أيضًا عن حالة اللاعبين المصابين وإمكانية تجهيزهم للكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم السبت المقبل، وقال: “غدًا لن يكونوا جاهزين بنسبة 100% وبعد ذلك سنرى، أنا متفائل بشأن لاعب قد يكون جاهزًا يوم السبت أمام ريال مدريد” وأشار إلى أنه يتجنب الانتكاسات ويريد أن يجعل بيدري يلعب في التوقيت المناسب بعد تعافيه من الإصابة.

التحكيم والضغط

على صعيد آخر، رد تشافي على التصريحات التي أطلقها مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي حول التحكيم في الدوري الإسباني. وقال تشافي: “عليك أن تتركهم وشأنهم، بالتأكيد هم مخطئون، لكن علينا مساعدتهم، أنا أؤمن كثيرًا بصدقه لا أحب أن يتم الضغط على التحكيم” وأضاف أنه لا يعتقد أن أنشيلوتي يضغط من أجل الكلاسيكو، بل يعبر عن رأيه بعد مباراته ضد إشبيلية.

تأثير جوندوجان

في جانب إيجابي، أثنى تشافي على جوندوجان اللاعب الذي انضم إلى برشلونة هذا الموسم من مانشستر سيتي وقال تشافي: “إنه يتمتع ببداية جيدة جدًا للموسم، نحن سعداء جدًا به وبقيادته للمجموعة، إنه يمنحنا النسق، وجوده في الملعب لا يقدر بثمن” وأشار إلى أنه يتعامل بطريقة خاصة مع مارك جويو، المهاجم الشاب الذي سوف يلعب بانتظام مع الفريق الأول.

لاماسيا والشباب

أخيرًا، تحدث تشافي عن دور لاماسيا، المدرسة التي تخرج منها هو والعديد من لاعبي برشلونة وقال: “لطالما شكلت لاماسيا جزءًا من تاريخ البارسا، الفريق يُعزز دائمًا بلاعبين من المدرسة وعددهم حاليًا 11 أو 12 إذا احتسبنا أوريول روميو، إننا نشعر بالفخر”وأكد أنه يدير بشكل جيد تقديم الشبان إلى الفريق الأول، وأنه يبني لهم الثقة ويحرص على ألا يفقدوها.

طلب تشافي

في ختام المؤتمر الصحفي، طلب تشافي من جماهير برشلونة دعم الفريق والتمتع بالمباراة. وقال: “نحن بحاجة لهم ونحن نلعب من أجلهم، إذا فزنا بالألقاب فذلك بفضلهم، ونحن بحاجة إليهم، من المهم أن يأتوا ويستمتعوا”وأعرب عن ثقته في قدرات فريقه وطموحاته في الموسم الحالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search