فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 05:12 م

Peppermint essential oil in a small bottle. Selective focus. nature.||فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية

Peppermint essential oil in a small bottle. Selective focus. nature.||فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية

زيت النعناع هو زيت عطري يستخرج من نبات النعناع، وهو مزيج من النعناع والنعناع المائي. زيت النعناع له رائحة منعشة ولون أخضر فاتح، ويستخدم في الطب البديل والعلاج بالروائح ومستحضرات التجميل. زيت النعناع له فوائد صحية وجمالية عديدة.

فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية

[caption id="attachment_58513" align="alignnone" width="300"]فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية فوائد زيت النعناع..زيت الصحة والجمال والحيوية[/caption]

فوائد زيت النعناع للصحة

مضاد للالتهابات: زيت النعناع يحتوي على مركبات تساعد على تخفيف الالتهابات والانتفاخات في الجسم، مثل المنثول والثيمول، زيت النعناع يساعد في علاج التهاب المفاصل، والأسنان، واللثة، والأذن، والجلد. مسكن للألم: زيت النعناع يعمل على تسكين الألم بفضل خصائصه المهدئة والمرخية، زيت النعناع يساعد في تخفيف ألم الصداع، والظهر، والعضلات، وذلك بوضع قطرات قليلة من زيت النعناع على منطقة الألم وتدليكها بلطف. مضاد للبكتيريا والفطريات: زيت النعناع يحارب البكتيريا والفطريات التي تسبب العدوى والأمراض في الجسم، زيت النعناع يساعد في علاج حب الشباب، والقروح، والإكزيما، والقدم الرياضية. محسن للهضم: زيت النعناع يحسن عملية الهضم ويقلل من المشاكل الهضمية، مثل الغازات، والانتفاخ، والإسهال، والإمساك، زيت النعناع يسترخي عضلات المعدة والأمعاء، ويزيد من إفراز العصارات الهضمية. مهدئ للأعصاب: زيت النعناع يهدئ الأعصاب ويرفع المزاج. زيت النعناع يساعد في التخلص من التوتر، والقلق، والأرق، زيت النعناع يؤثر على مستقبلات في المخ ترتبط بالهدوء والاسترخاء.

فوائد زيت النعناع للجمال

مغذٍ للشعر: زيت النعناع يغذِّي الشعر ويقوِّيه ويمنع تساقطه وتقصفه، زيت النعناع يرطب فروة الرأس ويحارب القشرة والحكة، زيت النعناع يضفي على الشعر لوناً أشقراً طبيعياً ولمعاناً جذاباً. منظف للبشرة: زيت النعناع ينظف البشرة من الأوساخ والزيوت الزائدة، زيت النعناع يزيل المكياج بلطف ودون تهييج البشرة، زيت النعناع يمنع انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. مجدد للبشرة: زيت النعناع يجدد خلايا البشرة ويحسن مظهرها، زيت النعناع يقلل من علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، زيت النعناع يفتح لون البشرة ويقلل من البقع والنمش.

الخلاصة

زيت النعناع هو زيت مفيد للصحة والجمال، ويستخدم في علاج مختلف الأمراض والأعراض، يمكن استخدام زيت النعناع على شكل قطرات أو كبسولات أو شاي أو كريمات أو مستحضرات، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زيت النعناع، خصوصاً لمن يعانون من حساسية أو يتناولون أدوية معينة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search