برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 01:12 م

||برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال

||برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف نادي شاختار الأوكراني، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ويرغب الفريق الكتالوني في تجهيز سلاحه الجديد “مارك جويو”، الذي سجل هدفًا تاريخيًا في أول مشاركة له مع الفريق في الدوري المحلي.

برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال

[caption id="attachment_58300" align="alignnone" width="2560"]برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال برشلونة يستعد لإطلاق “الصاروخ الصغير” في دوري الأبطال[/caption]

تفاصيل الخبر

مارك جويو ولد في 4 يناير 2006 في إقليم كتالونيا، وانضم إلى أكاديمية برشلونة لاماسيا وهو في سن الثامنة، وتألق في فئات الشباب المختلفة وصعد إلى فريق تحت 19 عاما هذا الموسم وفي يونيو 2023 تم تصعيده إلي الفريق الأول، جويو يتمتع بسرعة ومهارة وقدرة على التسجيل، وشارك جويو في تدريبات الفريق الأول لبرشلونة منذ بداية الموسم، وأبهر المدير الفني تشافي هيرنانديز بأدائه.

ولكن جويو لم يحصل على فرصة المشاركة في مباريات برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بسبب عدم تسجيله في القائمة الأوروبية حتى الآن وذلك لأن برشلونة استنفذ عدد 25 لاعبًا المسموح به في قائمته، ولم يتبق له سوى خانات للاعبين تحت سن 21 عامًا، والذين يجب أن يكونوا مسجلين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عامين على الأقل.

التطورات

أفادت صحيفة سبورت أن برشلونة يعتزم تسجيل جويو في قائمته الاحتياطية لدوري أبطال أوروبا، قبل مهلة انتهاء التسجيل التكميلية، التي تنتهي يوم غدٍ الثلاثاء 24 أكتوبر وذلك لإتاحة فرصة المشاركة لجويو في مباراة شاختار المقبلة، والتي تعد حاسمة لضمان التأهل إلى دور الـ16.

ولفتت الصحيفة إلى أن تشافي يثق في قدرات جويو، ويرى فيه خليفة طبيعية لليفاندوفسكي، الذي يغيب عن الملاعب بسبب الإصابة، وأضافت أن جويو يمتلك موهبة استثنائية، ويمكنه أن يصبح نجمًا في المستقبل.

أول الأهداف

أبدى جويو سعادته بالهدف الذي سجله في مرمى أتلتيك بيلباو، والذي كان أول هدف له مع الفريق الأول لبرشلونة، وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “أنا سعيد جدًا بهذا الهدف، وأشكر تشافي على الثقة التي منحها لي أتمنى أن أستمر في العمل بجد، وأن أحصل على المزيد من الفرص للعب مع هذا الفريق العظيم”.

وعبر جويو عن رغبته في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وقال: “إنه حلم بالنسبة لي أن ألعب في دوري أبطال أوروبا، وأن أواجه فرق كبيرة مثل شاختار إنه تحدي كبير، وأنا مستعد له. أتمنى أن يسجل برشلونة اسمه في التاريخ مرة أخرى”.

الصاروخ الصغير

يستعد برشلونة لإطلاق "الصاروخ الصغير" في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفًا تاريخيًا في أول مشاركة له مع الفريق في الدوري المحلي ويأمل الفريق الكتالوني في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في المجموعة السادسة، والتي تضم أيضًا بورتو ورويال أنتويرب ويعتبر جويو واحدًا من أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الإسبانية، ويمكنه أن يصبح نجمًا في المستقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search