جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 12:53 م

||جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية

||جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية

يواجه نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم خطر فقدان نقاطه في دوري أبطال آسيا، بسبب مشاركة لاعبه البرتغالي جوتا، الذي لم يتم تسجيله في الاتحاد السعودي لكرة القدم وقد أثار هذا الأمر جدلا قانونيًا بين مختلف الأطراف، بشأن شرعية مشاركة جوتا في المباريات الآسيوية.

جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية

[caption id="attachment_58292" align="alignnone" width="798"]جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية جوتا يثير أزمة قانونية في الاتحاد قبل مواجهة القوة الجوية[/caption]

تفاصيل الخبر

انضم جوتا إلى صفوف الاتحاد في فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من نادي سيلتيك، في صفقة قياسية بلغت 40 مليون يورو، ولكن بسبب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بتحديد عدد الأجانب في كل نادٍ بثمانية لاعبين فقط، لم يستطع الاتحاد تسجيل جوتا في دوري روشن، واضطر إلى استبعاده من قائمة المحليين.

ولكن المدير الفني للفريق نونو سانتو، قرر الدفع بجوتا في مباريات دوري أبطال آسيا، اعتمادًا على المادتين 1/1/24-2 و م 1/5/24-2-3 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، التي تسمح بمشاركة اللاعبين في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، دون اشتراط كونهم مسجلين في الاتحاد المحلي.

التطورات

أثار قرار سانتو استغراب وانتقاد بعض المحللين والخبراء القانونيين، الذين اعتبروا أن مشاركة جوتا تخالف لائحة المشاركات والانضمامات والانتقالات للاعبي كرة القدم، التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحذر بعضهم من أن هذه المشاركة قد تؤدي إلى خصم نقاط من الاتحاد حال تقدم أحد المنافسين بشكوى رسمية ضده.

ولفت بعضهم إلى أن المادتان التي يستند إليها سانتو تخصان فقط بطولتي أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، ولا تلغيان شرط تسجيل اللاعب في الاتحاد المحلي، الذي ينص عليه المادة 1/1/24-1 من نفس اللائحة.

وقال القانوني أحمد الشيخي في تصريحات صحفية: “مشاركة جوتا في دوري أبطال آسيا غير قانونية، وتعرض الاتحاد لخطر فقدان نقاطه، حال تقدم أحد المنافسين بشكوى رسمية ضده. فالمادتان التي يستند إليها سانتو لا تخصان إلا بطولتي أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، ولا تلغيان شرط تسجيل اللاعب في الاتحاد المحلي، الذي ينص عليه المادة 1/1/24-1 من نفس اللائحة وهذا يعني أن جوتا لا يمكنه المشاركة في أي مباراة رسمية مع الاتحاد، سواء محلية أو خارجية”.

الموقف

رفض نادي الاتحاد التعليق على هذه التصريحات، وأكد أن مشاركة جوتا قانونية، وأنه لا يخشى من أي عقوبات وقال مصدر مسؤول في النادي: “نحن على يقين من قانونية مشاركة جوتا في دوري أبطال آسيا، ولا نخشى من أي شكاوى أو عقوبات. فالمادتان التي نستند إليهما تسمحان بمشاركة اللاعب في بطولتي أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، دون اشتراط كونه مسجلًا في الاتحاد المحلي وهذا يعني أن جوتا يمكنه المشاركة في هذه المباريات، دون أن يؤثر ذلك على مشاركته في دوري روشن”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search