غزة.. تصريح صادم من الأمم المتحدة بشأن مخزون الطعام

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 11:14 ص

عبير عطيفة

عبير عطيفة

قالت الدكتور عبير عطيفة, المتحدث بسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة, أن الوضع في غزة يزداد سوءا, مشيرة إلى قلة توافر السلع الغذائية لدى التجار في المتاجر, وكذلك ندرة مياه الشرب وتقليس عدد المخابز العاملة بالقطاع.

غزة

وتابعت عطيفة, في مداخلة هاتفية لها مع برنامج صباح الخير يا مصر, تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي, المذاع على القناة الأولى المصرية: "المخزون الاستراتيجي داخل غزة بدأ في النفاد والمحال التجارية بدأت المواد الغذائية تنفد منها، كما أن أصبح عددا قليلا من المخابز قادرا على الاستمرار بسبب نقص الوقود". وأضافت المتحدث بسم برنامج الأغذية العالمي بالأمم المتحدة: "من حوالي 23 مخبزا كان يعمل برنامج الأغذية العالمي فيهم لم يتبقَ إلا 3 مخابز فقط، إضافة إلى نقص المياه اللازمة للحياة، حتى أن احتياجات الناس من الأكل لم تعد متوفرة بقوة". وأكملت: "كان من المهم الاستمرار في تقديم دقيق القمح للمخابز حتى نستطيع مساعدة الأسر في الحصول على الخبز، وهو ما نعمل عليه، وهناك مشكلة كبيرة في التحرك داخل قطاع غزة، وتجار الجملة مازال لديهم مخزون لكنهم لا يستطيعون إيصاله إلى المحال التجارية، كما أن المخزون الموجود معهم لا يتجاوز أسبوعين، وبالتالي، فإنه في الخطوة التالية يجب تأمين التحركات داخل غزة".

حصار قطاع غزة

ويتعرض قطاع غزة, لحصار شديد من قِبَل القوات الإسرائيلية, لما يزيد عن العشرة أيام, بعد عملية طوفان الأقصى, التي نفذتها المقاومة الفلسطينية, في السابع من أكتوبر الجاري.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search