مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 23 ثانية

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 09:09 ص

مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية||مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية

مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية||مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية

في ليلة لا تنسى سجل مارك جويو هدفا تاريخيا لبرشلونة في أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول، وقاده للفوز على أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في الدوري الإسباني، ولكن من هو هذا اللاعب الذي أدهش الجميع بمهارته وسرعته وحماسه؟

مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية

[caption id="attachment_58097" align="alignnone" width="2232"]مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية مارك جويو… من لاماسيا إلى التاريخ في 33 ثانية[/caption]

من أكاديمية لاماسيا إلى الفريق الأول

مارك جويو ولد في 4 يناير 2006 في إقليم كتالونيا، وانضم إلى أكاديمية برشلونة لاماسيا وهو في سن الثامنة. وتألق في فئات الشباب المختلفة، وصعد إلى فريق تحت 19 عاما هذا الموسم وفي يونيو 2023، تم تصعيده إلى الفريق الأول لأول مرة من قبل المدير الفني تشافي هيرنانديز، وشارك في مباراة ودية ضد فيسيل كوبي الياباني وظهر اسمه في قائمة برشلونة لأول مرة في مباراة رسمية ضد غرناطة في 8 أكتوبر 2023، لكنه لم يحصل على فرصة المشاركة.

هدف تاريخي في أول ظهور

في 22 أكتوبر 2023، حانت لحظة التاريخ بالنسبة لجويو، عندما دخل كبديلا في الدقيقة 79 ضد أتلتيك بيلباو، في مباراة صعبة كانت متعادلة سلبيا، ولم يحتاج سوى 33 ثانية لإثبات نفسه، حيث استغل تمريرة رائعة من جواو فيليكس، وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس سيمون وبهذا الهدف، أصبح جويو أصغر لاعب يسجل في ظهوره الأول مع برشلونة في القرن الحادي والعشرين، وثاني أصغر لاعب يسجل لبرشلونة في التاريخ، وأسرع بديل يسجل هدفا لبرشلونة في الدوري ولا شك أن هذا الهدف سيرسخ اسم جويو في ذاكرة عشاق برشلونة.

نجم منتخب إسبانيا للشباب

إلى جانب نجاحاته مع برشلونة، يمتلك جويو سجلا مميزا مع منتخب إسبانيا للشباب، فقد شارك معه في بطولة أوروبا تحت 19 عاما في 2023، وسجل هدفا في الدور النهائي ضد إنجلترا، لكنه لم يتمكن من منع خسارة فريقه بنتيجة 3-2، ويعتبر جويو من المرشحين للانضمام إلى المنتخب الأول في المستقبل القريب، خاصة بعد أن أثنى عليه المدير الفني، ووصفه بأنه "لاعب مميز وموهوب".

ماذا يقول عنه تشافي وزملاؤه؟

لا يخفى على أحد أن تشافي هيرنانديز هو أحد أبرز الأسماء في تاريخ برشلونة، وأحد أفضل اللاعبين في مركز الوسط، ولذلك فإن ثقة تشافي في جويو تعد دليلا قويا على قدراته وإمكاناته وقال تشافي عن جويو: “إنه لاعب رائع، لديه شخصية قوية وثقة عالية. يمتلك سرعة وتسديدة جيدة، ويحب اللعب بالقدم اليسرى أنا سعيد جدا له” وأضاف: “إنه يستحق هذه الفرصة، لأنه يعمل بجد ويريد التطور. إنه يمثل روح لاماسيا”.

ومن جانبهم، أبدى زملاء جويو في برشلونة سعادتهم بهدفه التاريخي، وهنأوه على أدائه المذهل وقال فيليكس، الذي صنع الهدف لجويو: “إنه يستحق كل التقدير، لأنه يعمل بشكل رائع في التدريبات أنا سعيد لأنه سجل هذا الهدف، وأتمنى له كل التوفيق”. وأضاف جافي: “إنه لاعب مذهل، لديه مستقبل باهر أنا فخور به كثيرا”.

ما هي طموحات جويو مع برشلونة؟

بعد أن دخل التاريخ في بضعة ثوان يحلم جويو بالمزيد من الإنجازات مع برشلونة، ويرغب في ترك بصمته مع الفريق الذي نشأ فيه وقال جويو عقب المباراة: “إنه شعور رائع أن أسجل هذا الهدف، وأشكر تشافي على ثقته بي أتمنى أن أستمر في العطاء والتحسن مع برشلونة” وأضاف: "أحب هذا النادي منذ طفولتي، وأحلم باللعب هنا طوال حياتي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search