موعد ديربي مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

الإثنين، 24 أبريل 2023 07:20 م

IMG_20230424_211254

IMG_20230424_211254

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة فريق مانشستر يونايتد، ضمن لقاء نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد ديربي مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يلتقي فريق مانشستر سيتي بفريق مانشستر يونايتد في ديربي مدينة مانشستر، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الثالث من يونيو القادم، عند تمام الساعة الخامسة مساءا، على ملعب ويمبلي.

كيف صعد الفريقان إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي؟

صعد فريق مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على فريق شيفلد يونايتد المسارك من دوري الدرجة الثانية. وتمكن مانشستر سيتي من الفوز بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، أحرزها لاعب الفريق الجزائري رياض محرز. وسيطر مانشستر سيتي على أحداث المباراة، وصنع أكثر من فرصة خلال شوط المباراة الأول، حتى تمكن رياض محرز من تسجيل هدف مانشستر سيتي الأول من تنفيذه لركلة جزاء، في الدقيقة الثالثة والأربعون. لينتهي شوط المباراة الأول بتفوق مانشستر سيتي بهدف دون مقابل. وتمكن لاعبو السيتي من صناعة العديد من الفرص في شوط المباراة الثاني، مع وجود عدد كبير من نجوم الفريق خارج التشكيل الرسمي للفريق. واستطاع رياض محرز من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، عند الدقيقة الواحدة والستون، بعد استلامه للكرة ببراعة من منتصف الملعب، ومراوغة دفاع شيفلد يونايتد، ليسكنها في النهاية ببراعة. وسرعان ما عاد رياض محرز لتسجيل ثالث أهداف فريق مانشستر سيتي، عند الدقيقة السادسة والستون، ليسجل ثلاثية (هاتريك). وتعتبر هذه الثلاثية هي الأولى من قبل لاعبي مانشستر سيتي على ملعب ويمبلي، والثانية في دور نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1958. بينما صعد فريق مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على فريق برايتون، بركلات الترجيح. وشهد شوط المباراة الأول محاولات وصناعة للفرص من كلا الفريقين، إلا أن دفاع الفريقين وحراس المرمى، قد تمكنوا من احباط الفرص. لينهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين مانشستر يونايتد وبرايتون. بينما شهد شوط المباراة الثاني تحفظا من كلا الفريقين، ولم يصنعا فرصا حقيقية، لينتهي شوط المباراه الثاني بالتعادل السلبي أيضا. واتجهت المباراة إلى أشواط اضافية من أجل حسم المتاهل للمباراة النهائية من كاس الاتحاد الإنجليزي، وشهدت الأشواط الاضافية كذلك تحفظا شديدا من كلا الفريقين، لتنتهي الأشواط الاضافية بالتعادل السلبي أيضا. وذهبت المباراة الى الحسم من ركلات الجزاء الترجيحية، ليتمكن فريق مانشستر يونايتد من الفوز بنتيجة (7-6)، بعد أن أضاع مارش لاعب برايتون ركلته، ليصعد مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لملاقاة فريق مانشستر سيتي.

احصائيات المباراة

في آخر خمس مواجهات ديربي مانشستر بين فريق مانشستر سيتي وفريق مانشستر يونايتد، خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات، منها لقاء الموسم الحالي حينما استضاف اليونايتد على ملعب الاتحاد واكتساحه بسداسية مقابل ثلاث أهداف. بينما تمكن فريق مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز علي مانشستر سيتي في مبارتين من آخر خمس مواجهات جمعت الفريقين، منها عندما استضاف اليونايتد السيتي على ملعب أولد ترافولد وفوزه بهدفين مقابل هدف. ويسعى مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا للفوز باللقب الذي لم يتمكن من حصده مع جوارديولا إلا مرة واحدة. ويسعى مانشستر يونايتد بقيادة الهولندي إيريك تين هاج للفوز باللقب واحراز ثاني ألقاب الفريق هذا الموسم بعد الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، خاصة بعد توديع الفريق لبطولة الدوري الأوروبي قبل أيام أما فريق إشبيلية الإسباني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search