موعد مبارتي ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

الإثنين، 24 أبريل 2023 04:37 م

images (5)

images (5)

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني بنظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

موعد مبارتين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني بنظيره الإنجليزي نادي مانشستر سيتي، ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي. وقد حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويقا"، من قبل أن الفائز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة ريال مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي، يلتقي الفائز في مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني. وقد حدد يويقا موعد لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وموعد الإياب كالتالي: يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على ملعب استاد سانتياجو بيرنابيو، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 9 مايو القادم، عند تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة. ويستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فريق ريال مدريد الإسباني، على ملعب الاتحاد، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 17 مايو القادم، عند تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

كيف صعد الفريقان لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

صعد فريق ريال مدريد ألى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على فريق تشيلسي الإنجليزي، في دور ربع النهائي من البطولة. وشهد لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعب الريال في إسبانيا، فوز أصحاب الأرض، حيث تمكن ريال مدريد من الفوز بهدفين مقابل لا شئ. حيث سيطر لاعبو ريال مدريد على أحداث المباراة كاملة، وافتتح هداف الفريق الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة الواحدة والعشرون، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف. ثم أتم سيطرته ريال مدريد في أحداث شوط المباراة الثاني، مع محاولات على استحياء من لاعبي تشيلسي. وعند الدقيقة التاسعة والخمسون تم طرد لاعب تشيلسي تشيلويل، بعد تدخله على لاعب ريال مدريد رودريجو. ثم أكد ريال مدريد استحقاقه للفوز بالمباراة، واضاف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والسبعون من أحداث شوط المباراة الثاني، عن طريق اللاعب أسينسيو، بعد أن دخل بديلا في الشوط الثاني. ثم اكد فريق ريال مدريد تأهله، بعد الفوز خارج ملعبه بإنجلترا، بنفس النتيجة هدفين مقابل لا شئ. حيث تبادل الفريقان المحاولات على المرمى، إلا أن الخطورة كانت للضيوف، وانتهى شوط مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي شوط المباراة الثاني تمكن ريال مدريد من ترجمة فرصه الخطيرة إلى هدفين، أحرزهما نجم المباراة مهاجم فريق الريال رودريجو. حيث سجل الهدفين في الدقيقة الثامنة والخمسون، والدقيقة الثمانون. ليصعد ريال مدريد إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، متفوقا بمجموع المباراتين (4-0). أما فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فتمكن من الصعود لمباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على فريق بايرن ميونيخ الألماني، في دور ربع من البطولة. وشهد لقاء الذهاب الذي أقيم في إنجلترا، فوزا لأصحاب الأرض بثلاثة أهداف نظيفة. حيث شهدت بداية شوط المباراة الأول سيطرة واستحواذا من الفريق الألماني، وكاد أن يفتتح التسجيل في أكثر من فرصة. ثم دخل لاعبو مانشستر سيتي أجواء اللقاء، بعد أن سيطر على مجريات المباراة، ودافع بشكل محكم، وصنع لاعبوه العديد من الفرص افتتح التسجيل مدافع مانشستر سيتي رودري في الدقيقة السابعة والعشرون بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة السبعون. وتمكن هالاند من احراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة السادسة والسبعون. ثم أكد فريق مانشستر سيتي صعوده في لقاء الإياب الذي أقيم في ألمانيا، حيث تعادل ايجابيا مع فريق بايرن ميونيخ، في مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في ألمانيا. أحرز مانشستر سيتي الهدف الأول عند الدقيقة السابعة والخمسون عن طريق هداف الفريق، وهداف الدوري الإنجليزي وهداف دوري أبطال أوروبا، الاعب النرويجي إبرلنج هالاند، بعد انفراد بالمرمى، وبعد أن أضاع ركلة جزاء في شوط المباراة الأول. ثم أبى بايرن ميونيخ الألماني أن يودع البطولة القارية بخسارتين متتاليتين، فسجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والثمانون، من ركلة جزاء أحرزها لاعب الفريق كيميش. ليصعد مانشستر سيتي إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، متفوقا بمجموع المباراتين (4-1).

احصائيات المباراة

في آخر خمس مواجهات جمعت بين فريق ريال مدريد الإسباني وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تمكن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من تحقيق الفوز في أربع مباريات، منها ثلاث مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا. بينما تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من تحقيق فوز وحيد من آخر خمس مباريات جمعت الفريقين، وكانت المباراة تمثل واحدة من أجمل مباريات دوري أبطال أوروبا، حين تمكن ريال مدريد من تسجيل ثلاث أخداف في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليصعد بمجموع المباراتين إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search