وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة

السبت، 21 أكتوبر 2023 01:35 م

||وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة

||وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة

الرموش هي جزء مهم من جمال العيون والوجه، فهي تحمي العين من الغبار والأتربة، وتعطيها تعبيراً وجاذبية، لكن الرموش قد تتأثر بالعديد من العوامل التي تضعفها وتقصرها، مثل: التقدم في السن، التعرض للشمس، استخدام الماسكارا الكيميائية، سوء التغذية، وغيرها، لذلك، يجب الاهتمام بالرموش وتغذيتها بالمواد الطبيعية التي تساعد على تقويتها وتطويلها، في هذا المقال، سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على الحصول على رموش طويلة وجميلة.

وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة

[caption id="attachment_57101" align="alignnone" width="300"]وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة وصفات طبيعية و رخيصة للحصول علي رموش طويلة[/caption]

زيت الخروع

زيت الخروع هو أحد أشهر الزيوت المستخدمة للعناية بالرموش، فهو يحتوي على أحماض دهنية وفيتامين E وبروتينات تغذي بصيلات الرموش وتحفز نموها، كما أنه يحارب الجراثيم التي تسبب التلف للرموش، طريقة استخدام زيت الخروع هي: اغسلي عينيك جيداً وأزيلي أي مكياج. ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على فرشاة ماسكارا نظيفة أو قطنة. ادهني رموشك بالزيت من الجذور إلى الأطراف. اتركي الزيت على رموشك طوال الليل. اغسلي عينيك بالماء الفاتر في الصباح. كرري هذه الخطوات يومياً لمدة شهر على الأقل.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت طبيعي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، ويساعد على ترطيب وتنعيم الرموش، كما أنه يحتوي على فيتامين E والحديد، واللذان يساعدان على تقوية الرموش ومنع تساقطها، طريقة استخدام زيت جوز الهند هي: اغسلي عينيك جيداً وأزيلي أي مكياج. ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على فرشاة ماسكارا نظيفة أو قطنة. ادهني رموشك بالزيت من الجذور إلى الأطراف. اتركي الزيت على رموشك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي عينيك بالماء الفاتر. كرري هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.

صفار البيض

صفار البيض هو مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تغذي الرموش وتحسن من مظهرها، كما أنه يحتوي على بيوتين، وهو مادة تساعد على تحفيز نمو الرموش ومنع تقصفها، طريقة استخدام صفار البيض هي: افصل صفار بيضة عن بياضها، واخفقه جيداً. ضع صفار البيض على رموشك باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة أو قطنة. اتركه يجف على رموشك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اغسل عينيك بالماء البارد. كرر هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع.

الخلاصة

الرموش هي جزء جميل من ملامح الوجه، ولكنها تحتاج إلى العناية المستمرة للحفاظ على صحتها وجمالها، من خلال استخدام هذه الوصفات الطبيعية التي ذكرناها في هذا المقال، والتي تستخدم مواد متوفرة ورخيصة، مثل: زيت الخروع، زيت جوز الهند، صفار البيض، وغيرها، هذه الوصفات تساعدك على تغذية وتقوية وتطويل رموشك بطريقة آمنة وفعالة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search