الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية

السبت، 21 أكتوبر 2023 11:24 ص

||الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية

||الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية

الصنوبر هو نوع من المكسرات التي تنتجها أشجار الصنوبر، وتتميز بشكلها الأسطواني ولونها البني الفاتح، يعتبر الصنوبر من المكسرات الغنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية، ويمكن تناوله بشكل مباشر أو إضافته إلى السلطات والحلويات والأطباق المختلفة، في هذا المقال، سنستعرض بعض فوائد الصنوبر وكيفية استخدامه في الطبخ.

الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية

[caption id="attachment_57014" align="alignnone" width="300"]الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية الصنوبر..كيف تحوله إلي وجبات شهية وصحية[/caption]

فوائد الصنوبر للصحة

يحسن صحة القلب: يحتوي الصنوبر على أحماض دهنية أوميغا 3، والتي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما أن الصنوبر يحتوي على مضادات أكسدة تحمي خلايا الأوعية الدموية من التلف والالتهاب. يساعد في خسارة الوزن: يعتبر الصنوبر من المكسرات المشبعة، التي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة، وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية، كما أن الصنوبر يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، خاصة في منطقة البطن. يقوي المناعة: يحتوي الصنوبر على فيتامين C، وهو فيتامين مهم لصحة المناعة، يساعد في مقاومة العدوى والالتهابات، ويرفع مستوى مضادات الأجسام في الجسم، كما أنه يحافظ على صحة الجلد والأغشية المخاطية، والتي تعمل كحاجز ضد الميكروبات. يحافظ على صحة العظام: يحتوي الصنوبر على كالسيوم وفسفور ومغنيسيوم، وهي معادن مهمة لصحة وكثافة العظام، كما أنه يحتوي على فيتامين K، وهو فيتامين يساعد في تثبيت الكالسيوم في العظام، ويمنع ترسبه في الأوعية الدموية.

كيفية استخدام الصنوبر في وصفات مختلفة

إذا كنت ترغب في الاستفادة من فوائد الصنوبر، فهناك العديد من الوصفات التي يمكنك تجربتها، مثل: سلطة الصنوبر والجبنة: اخلط في وعاء كبير أوراق خس مغسولة ومقطعة، وجبنة فيتا مكعبة، وزيتون أسود مقطع، وطماطم مقطعة، اسكب عليها صلصة من خلط زيت زيتون وخل بلسمي وملح وفلفل، رش على الوجه صنوبر محمص. كيكة الصنوبر والليمون: اخفق في وعاء بيضتين مع سكر ناعم حتى يصبح الخليط رغويًا، أضف زبدة ذائبة وحليب وعصير ليمون وقشر ليمون مبشور، أضف دقيق وبيكنج باودر وصنوبر محمص واخلط جيدًا، اسكب الخليط في قالب كيك مدهون بالزبدة، اخبزه في فرن محمى على درجة حرارة متوسطة لمدة 25 دقيقة أو حتى يستوي، اتركه يبرد قليلًا ثم قدمه مع قشطة أو عسل. رز بالصنوبر والزعفران: اغسل كوبًا من الأرز جيدًا وصفّه من الماء، ضعه في قدر على نار متوسطة مع كوبين من الماء وملح وزعفران، اتركه يغلي ثم خفف النار وغطه حتى يستوي، في مقلاة أخرى، اقلي صنوبر محمص بالزبدة حتى يصبح ذهبي اللون، اضفه إلى الأرز وقلبه جيدًا، قدمه مع لحم أو دجاج أو سمك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search