رابطة مشجعي بايرن ميونيخ في مصر توقف نشاطها احتجاجا على موقف النادي من غزة

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 04:07 م

images (15)

images (15)

في خطوة غير مسبوقة أعلنت رابطة مشجعي بايرن ميونيخ الرسمية في مصر وقف نشاطها احتجاجا على موقف النادي الألماني والحكومة الألمانية من الحرب على غزة، التي راح ضحيتها أكثر من أربعة آلاف فلسطيني، بينهم نساء وأطفال ولاجئون.

رابطة مشجعي بايرن ميونيخ في مصر توقف نشاطها

[caption id="attachment_56708" align="alignnone" width="2048"]رابطة مشجعي بايرن ميونيخ في مصر توقف نشاطها احتجاجا على موقف النادي من غزة رابطة مشجعي بايرن ميونيخ في مصر توقف نشاطها احتجاجا على موقف النادي من غزة[/caption]

سبب الغضب: بيان بايرن المؤيد لإسرائيل

أصدرت الرابطة بيانا نشرته على صفحتها على فيسبوك، أعربت فيه عن غضبها واستيائها من السياسة التي انتهجها نادي بايرن ميونيخ في التعامل مع الأزمة الفلسطينية، والتي اعتبرتها انحيازا صارخا إلى إسرائيل، وتجاهلا لمشاعر الملايين من المشجعين العرب والمسلمين.

وأشارت الرابطة إلى أن بايرن ميونخ كان نموذجا للتعددية والسلام والصداقة، وأنه استضاف على مدار تاريخه لاعبين من أصول إسلامية وغير أوروبية، لكنه خذل تلك القيم في الأزمة الحالية.

وانتقدت الرابطة بشدة بيان بايرن المؤيد لإسرائيل، الذي صدر يوم الجمعة الماضية، والذي دان فيه هجمات حماس على إسرائيل، دون إدانة المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة.

سبب آخر: استدعاء نصير مزراوي للتحقيق

كما عبرت الرابطة عن تضامنها مع نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ المغربي، الذي تعرض للإرهاب والتهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر صورة للقدس على حسابه على إنستجرام، دعمًا لفلسطين والقدس، والتي تعتبرها الأمة الإسلامية قبلة أولى ومقدسة.

واستدعت إدارة بايرن مزراوي للتحقيق على خلفية منشوراته، وأكدت أنها تدين كل الإرهاب والمنظمات الإرهابية، في إشارة إلى حماس، التي تقود المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال.

واعتبرت الرابطة أن هذا التصرف يمثل تضييقًا على حرية التعبير والمعتقد للاعب، ويشكل إرهابًا فكريًا ضده.

قرارات الرابطة: مقاطعة وتعليق

وبناء على موقفها المندد ببايرن ميونيخ، أعلنت الرابطة عن قرارات عدة، منها:

وقف تشجيع نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري الأبطال.

تعليق جميع أنشطة الرابطة حتى إشعار آخر مطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

التضامن الكامل مع نصير مزراوي وجميع اللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا ضد محاولات الإرهاب الفكري ومساءلتهم على معتقداتهم ومبادئهم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search