سياسي فرنسي مدافعا عن بنزيما: الحكومة الفرنسية اختاروا تشويه صورتك

الخميس، 19 أكتوبر 2023 07:22 م

كريم بنزيما: قصة حب مع فلسطين وقصة كره مع فرنسا

كريم بنزيما: قصة حب مع فلسطين وقصة كره مع فرنسا

أعرب رئيس حزب الاشتراكيين الفرنسيين، جان لوك ميلينشون، عن دعمه لمهاجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي، كريم بنزيما، في مواجهة اتهامات وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين.

سياسي فرنسي يدعم كريم بنزيما

وقال ميلينشون في تغريدة على موقع "X": "مرحبًا يا سيد بنزيما، أنا لا أعرفك ولا أعرف شيئًا عن كرة القدم، لكن الحكومة الفرنسية وأصدقائها اختاروا تشويه صورتك، حيث يطلقون عليك لقب "الفرنسي على الورق". وتابع ميلينشون: "مع مثل هؤلاء الأعداء الذين يتحدثون بمثل هذه الكلمات، يجب أن تكون شخصًا مميزًا، دون كراهية عرقية أو دينية، فرنسا ملك لكل من يختارها، ومن يهيننا لا يستحق ذلك". وتأتي هذه التغريدة في أعقاب تصريحات دارمانين التي اتهم فيها بنزيما بـ"الارتباط بجماعة الإخوان المسلمين". وقد نفى بنزيما هذه المزاعم بشدة، كما رفضها محاميه بشكل قاطع. يُعد دعم ميلينشون لبنزيما إشارة واضحة إلى أن القضية أثارت انقسامًا في المجتمع الفرنسي. ويشير هذا الموقف إلى أن اليمين المتطرف في فرنسا يحاول استغلال شعبية بنزيما في كرة القدم لنشر خطاب الكراهية والتمييز.

بنزيما يقاضي مسؤليين فرنسيين

وكشفت تقارير صحفية، أمس، أن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد السابق والاتحاد السعودي الحالي، رفع أربعة دعاوي قضائية ضد مسؤلين فرنسيين، بعد وصفه بالإرهابي بعد لدعمة القضية الفلسطينية. ووفقا للصحفي لوباريزيان، فإن بنزيما رفع دعاوي قضائية ضد عضوا البرلمان الأوروبي، فرانك تابيرو ونادين مورانو، بالإضافة إلى جيرالد دارمانين وزير الداخلية الفرنسي والنائبة البرلمانية فاليري بواي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search