وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية

الخميس، 19 أكتوبر 2023 06:14 م

||وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية

||وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية

هل تشعر بالتعب والخمول في بعض الأحيان؟ هل تبحث عن طرق لزيادة نشاطك وحيويتك؟ إذا كان الجواب نعم، فإن هذا المقال سيقدم لك بعض الوصفات السهلة والصحية التي تساعدك على الشعور بالطاقة والحيوية طوال اليوم.

وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية

[caption id="attachment_56311" align="alignnone" width="300"]وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية وصفات سهلة وصحية للشعور بالطاقة والحيوية [/caption]

عصير الأفوكادو

الأفوكادو هو ثمرة غنية بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم، الذي يساعد على منع التعب، كما أن الأفوكادو يحتوي على مادة تسمى ل-كارنتين، التي تساعد على حرق الدهون وإنتاج الطاقة في الجسم. لتحضير عصير الأفوكادو، تحتاج إلى: نصف أفوكادو مقشر ومقطع كوب من الحليب ملعقة صغيرة من العسل قليل من الثلج ضع جميع المكونات في الخلاط واخلطها جيدًا حتى تصبح سلسة، اشرب هذا العصير في الصباح أو في أي وقت تشعر فيه بالحاجة إلى دفعة من الطاقة.

سلطة التونة

التونة هي مصدر ممتاز للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساهم في صحة القلب والدماغ، كما أن التونة تحتوي على فيتامين B12، الذي يساعد على تشغيل خلايا الجسم وإنتاج الطاقة، لتحضير سلطة التونة، تحتاج إلى: علبة من التونة المفرومة ربع كوب من المايونيز ربع كوب من الخضروات المفرومة (كالبصل والجزر والفلفل) ملح وفلفل حسب الرغبة خبز أو خس أو سلطة خضراء للتقديم افتح علبة التونة وصفّها من الماء، ضعها في وعاء وأضف المايونيز والخضروات المفرومة، اخلطها جيدًا ونكّهها بالملح والفلفل، قدّم هذه السلطة مع خبز أو خس أو سلطة خضراء، هذه السلطة تصلح لتناولها في الغداء أو كوجبة خفيفة.

شوربة الدجاج

الدجاج هو مصدر آخر للبروتين الذي يساعد على بناء العضلات والأنسجة، كما أن الدجاج يحتوي على فيتامين B6، الذي يساعد على تحويل البروتين إلى طاقة، شوربة الدجاج هي وصفة شهية ومغذية، خاصة في الأيام الباردة، لتحضير شوربة الدجاج، تحتاج إلى: صدر دجاج مسلوق ومقطع 4 أكواب من مرق الدجاج كوب من الخضروات المقطعة (كالجزر والكرفس والبطاطس) ملعقة كبيرة من الزبدة ملعقة كبيرة من الدقيق ملح وفلفل وبهارات حسب الرغبة في قدر كبير، ذوّب الزبدة على نار متوسطة، أضف الدقيق وحرّكه لمدة دقيقتين، أضف مرق الدجاج بالتدريج وحرّكه حتى يصبح سلسًا، أضف الخضروات المقطعة والملح والفلفل والبهارات، اغلي الشوربة ثم خفّف النار واتركها تغلي لمدة 20 دقيقة أو حتى تنضج الخضروات، أضف قطع الدجاج المسلوق واتركها تغلي لمدة 10 دقائق الوصفات التي تشعرك بالطاقة والحيوية، يمكنك تجربتها والاستمتاع بها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search