موعد مبارة الرجاء والأهلي في إياب دوري أبطال إفريقيا

الإثنين، 24 أبريل 2023 11:06 ص

images||FB_IMG_1682332293653

images||FB_IMG_1682332293653

يحل النادي الأهلي ضيفا على نادي الرجاء البيضاوي المغربي، يوم السبت القادم 29 أبريل، على ملعب استاد مركب محمد الخامس. ويأتي اللقاء ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الرجاء والأهلي والقنوات الناقلة لها

يحل النادي الأهلي ضيفا على نادي الرجاء البيضاوي المغربي، يوم السبت القادم 29 أبريل، على ملعب استاد مركب محمد الخامس. وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة. وتنطلق مباراة الرجاء البيضاوي ضد الأهلي في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد مركب محمد الخامس. ويمكن مشاهدة المباراة عبر البث التلفزيوني الحصري لقنوات Bein sports، حيث تنقل قنوات Bein sports مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط. وتنقل المباراة بين الرجاء والأهلي عبر قناة: beIN Sports 3

كيف صعد الفريقان إلى دور الثمانية؟

تأهل الرجاء البيضاوي المغربي، لدور الثمانية، متصدرا للمجموعة الثالثة التي ضمت كلا من سيمبا التنزاني، وحوريا الغيني، فايبرز الأوغندي. وتصدر الرجاء مجموعته برصيد 16 نقطة، بعد خوضه لست مباريات، فاز خلالها في 5 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يتلقى أي هزيمة. وتأهل فريق الأهلي المصري كثاني المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط، بعد خوضه لست مباريات، فاز خلالها في 3 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وتلقى الهزيمة في مبارتين.

احصائيات المباراة

في آخر ثلاث مباريات جمعت بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في مبارتين. إحداهما كانت في مباراة السوبر الإفريقي من عام 2021، الذي فاز به الأهلي بركلات الترجيح (6-5). والمباراة الأخرى في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2022، والتي فاز بها الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وتعادل الفريقان في مباراة واحدة فقط في آخر ثلاث مباريات جمعتهما، وكانت في إطار دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2022. ولم يتمكن الرجاء البيضاوي من تحقيق أي فوز على الأهلي في آخر ثلاث مباريات جمعت الفريقين.

لقاء الذهاب

وتمكن الأهلي من الفوز في مباراة ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على نظيره المغربي الرجاء البيضاوي، بهدفين نظيفين. حيث شهد شوط المباراة الأول هجوما مبكرا من الفريق الضيف، وكان قريبا من التسجيل مبكرا، إلا أن تألق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الاهلي، قد حرم الرجاء من التقدم في أكثر من فرصة. ثم بدأ الأهلي يدخل في أجواء المباراة، ومحاولة صناعة الفرص، إلى أن تمكن من احراز الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول، عن طريق رأسية مدافع الأهلي محمد عبد المنعم. وشهد الشوط الثاني تراجعا في أداء فريق الرجاء المغربي، واستحوذ على الكرة من جانب لاعبي الأهلي. وتمكن الأهلي من اضافة الهدف الثاني وتأكيد فوزه، في الدقيقة الرابعة والثمانون، عن طريق لاعب الوسط حمدي فتحي، بعد دخوله في منتصف شوط المباراة الثاني. وتمكن لاعبو الأهلي وحارس مرماه الذي تألق طوال المباراة، من الخروج بشباك نظيفة، وهي المباراة الأولى لنادي الرجاء البيضاوي المغربي التي لم يسجل فيها أي أهداف، في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم. ويسعى الأهلي لمواصلة النتائج الايجابية في البطولة القارية، وتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الإياب خارج ملعبه، من أجل التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search