بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل بعد الحادث الإرهابي

الخميس، 19 أكتوبر 2023 01:57 م

||بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل بعد الحادث الإرهابي

||بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل بعد الحادث الإرهابي

في قرار غير مسبوق أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن إلغاء مباراة بلجيكا والسويد، التي كانت مقررة يوم السبت الماضي، في إطار تصفيات أمم أوروبا 2024، واحتساب نتيجة الشوط الأول، التي انتهت بالتعادل 1-1، كنتيجة نهائية للمباراة.

بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل

[caption id="attachment_56152" align="alignnone" width="380"]بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل بعد الحادث الإرهابي بلجيكا ضد السويد: “يويفا” يحتسب نتيجة المباراة بالتعادل بعد الحادث الإرهابي[/caption]

سبب إلغاء المباراة

السبب وراء هذا القرار هو حادث إرهابي وقع في بروكسيل قبل المباراة، أدى إلى مقتل اثنين من المشجعين السويديين، الذين كانوا قد سافروا لمؤازرة منتخب بلادهم وفور علم لاعبي المنتخب السويدي بالخبر المؤسف، رفضوا استكمال المباراة، وطلبوا من “يويفا” إلغائها تضامنًا مع ضحايا الهجوم. وقد وافق “يويفا” على طلبهم، وأعلن تعليق المباراة بعد نهاية الشوط الأول.

تأثير القرار على التأهيل

القرار لم يؤثر كثيرًا على مصير التأهيل للنهائيات، حيث كان منتخب بلجيكا قد ضمن تصدر المجموعة السادسة والتأهل رسميًا قبل المباراة، بعد فوزه على النمسا في الجولة السابقة أما منتخب السويد، فكان قد خسر آماله في التأهل، بعد خسارته أمام إيرلندا في نفس الجولة وبذلك، يحصل كل منتخب على نقطة واحدة، ليرفع بلجيكا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول، والسويد إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

ردود الفعل على القرار

القرار أثار ردود فعل مختلفة من جانب الاتحادات واللاعبين والجماهير. فمن جانبه، أعرب رئيس “يويفا” ألكسندر تشيفيرين عن حزنه لما حدث، وأشاد بروح التضامن التي أظهرها لاعبو المنتخبات كما أكد أن “يويفا” ستقوم بالتحقيق في الحادث، وستقدم كل الدعم لضحاياه وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها “يويفا” لإلغاء مباراة في تاريخه، وأنه يأمل ألا تتكرر مثل هذه الحوادث في المستقبل.

من جانبهم، عبر لاعبو المنتخب السويدي عن حزنهم الشديد لفقدان زملائهم المشجعين، وشكروا “يويفا” والمنتخب البلجيكي على تفهمهم واحترامهم لقرارهم كما نشروا رسالة على منصة “إكس”، قالوا فيها: “نحن نشعر بالأسى لما حدث، ونتقدم بخالص التعازي لعائلات الضحايا. نحن نقف معكم في هذه اللحظات الصعبة. شكرًا لكل من ساندنا ودعمنا”.

أما لاعبو المنتخب البلجيكي، فقد أظهروا تضامنهم مع المنتخب السويدي، وقدموا التعزية للجماهير السويدية. كما أشادوا بالقرار الذي اتخذه “يويفا”، وقالوا إنه يعكس قيم الرياضة والإنسانية. وكتبوا على منصة “إكس”: “نحن نشارككم حزنكم وألمكم. نحن نقدر قرار “يويفا”، ونحترم رغبتكم في عدم استكمال المباراة نحن نتمنى لكم السلامة والصبر”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search