كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 06:10 م

||كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين

||كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين

تواجه النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد السعودي، حملة انتقادات وهجومًا شرسًا من بعض الساسة والإعلاميين في فرنسا، بعد أن أعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت نائبة برلمانية فرنسية بسحب الجنسية الفرنسية من بنزيما وتجريده من جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها في عام 2022، متهمة إياه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين. وفي المقابل، تلقى بنزيما تأييدًا واسعًا من جماهير كرة القدم العربية والإسلامية، التي أشادت بشجاعته وإنسانيته في التعبير عن رأيه.

كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين

[caption id="attachment_55709" align="alignnone" width="637"]كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين كريم بنزيما يشعل الجدل في فرنسا بدعمه لفلسطين[/caption]

تفاصيل القضية

في 15 أكتوبر 2023، نشر كريم بنزيما على حسابه في منصة “إكس” رسالة قال فيها: “كل صلواتنا من أجل سكان غزة ضحايا مرة أخرى لهذا القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”  وأرفق بنزيما رسالته بصورة لطفل فلسطيني يحمل علم فلسطين ويرفع إشارة النصر. وجاء تغريدة بنزيما في إطار التضامن العالمي مع فلسطين، التي تتعرض لهجوم عسكري من قبل إسرائيل، أدى إلى مقتل وجرح المئات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

ردود الأفعال

لم تمض سوى ساعات قليلة على تغريدة بنزيما حتى انهالت عليه اتهامات وانتقادات من جانب بعض الشخصيات الفرنسية، التي اعتبرت أن بنزيما يخون فرنسا ويرتبط بجماعات متطرفة وكان أبرز هؤلاء وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانان، الذي قال في حوار تلفزيوني: “نعلم جميعًا عن علاقات السيد كريم بنزيما سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين” وأضاف دارمانان أن بنزيما يشكل خطرًا على الأمن القومي الفرنسي، وأنه يجب محاسبته على موقفه.

وتجاوزت النائبة البرلمانية الفرنسية فاليري بوايي، عضو حزب “الجمهوريون” المعارض، حدود الانتقاد وطالبت بسحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، وتجريده من جائزة الكرة الذهبية التي نالها في عام 2022، وكتبت بوايي في بيان نشرته على حسابها في منصة “إكس”: “إذا كان مثل ما أكد وزير الداخلية بنزيما لديه علاقات مع الإخوان المسلمين، فإنني أطالب بعقوبات بحقه، تحديدًا سحب الجنسية الفرنسية، من الواجب أن نتحرك ضد من يهدد باستمرار بلدنا” وأشارت بوايي إلى أن بنزيما لا يستحق أن يحمل جواز سفر فرنسي، ولا أن يمثل منتخب فرنسا، ولا أن يحصل على أي تكريم رياضي.

مساندة عربية

في المقابل، لقي كريم بنزيما تأييدًا واسعًا من جماهير كرة القدم العربية والإسلامية، التي أشادت بشجاعته وإنسانيته في التعبير عن رأيه دون خوف أو تردد وانتشر هاشتاغ “نساند كريم بنزيما” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معه الملايين من المغردين، الذين أرسلوا رسائل تضامن ودعم للاعب. وكان من بين المؤيدين لبنزيما عدد من اللاعبين والمدربين والصحفيين العرب والأجانب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search