إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 01:02 م

||إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟

||إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟

في خطوة مفاجئة أعلن نادي الشباب السعودي عن تعاقده مع المدرب الكرواتي إيجور بيسكان، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للهولندي مارسيل كايزر، الذي تمت إقالته بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.

إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟

[caption id="attachment_55486" align="alignnone" width="1024"]إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟ إيجور بيسكان… هل ينقذ الشباب من الأزمة؟[/caption]

من هو إيجور بيسكان؟

إيجور بيسكان هو مدرب كرواتي، ولد في 4 ديسمبر 1978 في زغرب. كان لاعبا دوليا لمنتخب كرواتيا، وشارك في كأس العالم 2002 وكأس أوروبا 2004 لعب في عدة أندية أوروبية، أبرزها دينامو زغرب وليفربول وباناثينايكوس حقق مع ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005، في مباراة تاريخية ضد ميلان.

ما هي تجربته التدريبية؟

بدأ بيسكان مسيرته التدريبية في عام 2013، حين تولى تدريب فريق لوكوموتيفا زغرب ثم انتقل إلى فريق رودز سالزبرغ النمساوي في عام 2016، قبل أن يعود إلى دينامو زغرب في عام 2019 قاد دينامو زغرب إلى التتويج بالدوري والكأس والسوبر الكرواتية في الموسم الماضي، كما وصل إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي تمت إقالته من دينامو زغرب في أغسطس الماضي، بعد خروجه من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ما هي تحدياته مع الشباب؟

يرث بيسكان فريق الشباب في وضع صعب، حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب دوري روشن السعودية للمحترفين، برصيد 9 نقاط من 9 مباريات.

ستكون مهمة بيسكان هي إعادة الثقة والحماس إلى صفوف اللاعبين، وإخراج أفضل ما لديهم من مهارات وإمكانات كما سيلجأ إلى خبرته وفلسفته التدريبية، التي تعتمد على اللعب الهجومي والضغط العالي والتنوع الإستراتيجي وسيحاول أن يجعل الشباب منافسا قويا على البطولات المحلية والقارية، وأن يرضي طموحات جماهيره العريضة.

ما هي آماله مع الشباب؟

يمتلك بيسكان طموحا كبيرا، ويرى أن الشباب نادي كبير وله تاريخ عريق في الكرة السعودية والآسيوية. وقال في تصريحاته الأولى بعد التوقيع مع الشباب: "لأن شغفي يتجدد… جئت إلى هنا لبناء مجد جديد" وأضاف: "أنا سعيد بالانضمام إلى هذا النادي العريق، وأتطلع إلى تحقيق الأهداف المنشودة"ووأكد أنه سيبذل قصارى جهده لإسعاد الجماهير، وأنه يثق في قدرات لاعبيه، وأنه يتوق لبدء المشوار معهم.

بيسكان مدرب ذو خبرة وكفاءة، ولديه رؤية واضحة لكرة القدم والشباب فريق ذو إمكانات وطموحات، ولديه جماهير وإدارة داعمة فهل يتمكن بيسكان من تحقيق التناغم المطلوب مع الشباب، وإخراجه من أزمته الحالية، وإعادته إلى سكة الانتصارات والألقاب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search